50 أسرة منتجة تستفيد من مهرجان حائل

50 أسرة منتجة تستفيد من مهرجان حائل

فتح مهرجان حائل السياحي 35 تحت شعار "صيفنا يحلى بضيفنا" الذي تشرف على تنظيمه أمانة حائل بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية منافذ بيع لأكثر من 50 أسرة حائلية شاركت في هذا المهرجان في السوق الشعبية من خلال عرض منتجاتهن الشعبية المتنوعة من سلع استهلاكية ومأكولات شعبية متنوعة ومصنوعات يدوية وبهارات حائلية ونعناع وصناعات صوفية وسدو وملابس من الطراز القديم وحلي وإكسسوارات وعطورات وغيرها من أنواع المنتجات الحائلية.
واستفادت الأسر من عرض المنتجات على زوار المهرجان القادمين من شتى مناطق المملكة. وتعد مواسم المهرجانات أفضل المواسم التسويقية للأسر المنتجة بالتزامن مع إجازة الصيف وبينت عددا من البائعات أن هذا الموسم يعد من أفضل المواسم الصيفية تسويقا لمنتجاتهن مع أول أسبوعين من انطلاقه المهرجان بسبب الإقبال الكبير من الزوار من داخل المنطقة وخارجها. وقالت أم نواف إحدى البائعات في المحال الشعبية غن حجم مبيعاتها تتفاوت من 500 إلى 700 ريال يوميا، معتبرة أنه إذا استمر الدخل على هذا الرقم فإن نهاية المهرجان ستحقق دخلاً يصل إلى ١٦ ألف ريال، مؤكدة أن المأكولات الشعبية مطلبا للكثير من الزوار كالتمن والحنيني.
من جهته، قال سعد الصعب مدير مركز التنمية الاجتماعية إنه تم تعزيز مشاركة الأسر المنتجة من خلال مشاركة 53 أسرة معتمدة في المركز واللجان للمشاركة التي تهدف إلى لدعم الأسر المنتجة وتحقيق الأهداف السامية التي أقيم من أجلها فهي خدمة لهذه الفئة الغالية وأهمية مساعدتها في تنمية عملها وتطوير أدواتها لإشراكها في نسيج الاقتصاد المحلي.
وأكد أن مركز التنمية في المنطقة يولي اهتماما خاصاً بالأسر المنتجة ويكون حاضرا في كل المناسبات والمواسم السياحية لتعزيز دورها.
ولفت إلى أن المركز سعى إلى زيادة ثقافة المجتمع بدورها المهم ورسم منهجية سليمة كون المواسم السياحية الأكثر رواجاً في عملية البيع والشراء، مؤكداً أنها ستسهم في بناء الميزة التنافسية لاقتصاديات الأعمال الوطنية، وتضع حجر الأساس لتحويل فكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي مؤسساتي مهم يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية.

الأكثر قراءة