طالب ثانوي .. ثالث ضحايا الصرف الصحي في جدة

طالب ثانوي .. ثالث ضحايا الصرف الصحي في جدة

لقي طالب بالمرحلة الثانوية حتفه، أمس، في جدة، إثر سقوطه داخل حفرة للصرف الصحي في أثناء خروجه من المدرسة التي تقع في كيلو 14 في جدة، وهي الحالة الثانية في أقل من شهرين بعد أن سقط طفل ووالده في إحدى حفر الصرف الصحي بجوار أحد المراكز التجارية في المحافظة.
وكان الطالب عبد الله عاطي الزهراني وهو ابن 16 عاما، قد خرج من مدرسته، أمس، وهي ثانوية سعيد بن جبير، وعند سيره بجوار المدرسة سقط داخل حفرة الصرف الصحي بعد أن انكسر غطاؤها، وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر الحالة، حيث أكد لـ "الاقتصادية" العقيد سعيد سرحان المتحدث الرسمي للدفاع المدني في جدة، أن فرق الإنقاذ المائي اتجهت لمباشرة الحالة بعد تلقيها البلاغ، وكانت غرفة الصرف الصحي بعمق خمسة أمتار وممتلئة جميعها بالماء وتم سحب كمية من المياه ونزول عدد من الغوّاصين لانتشال الجثة.
سرحان رفض اتهام الدفاع المدني بالتأخّر في مباشرة الحادثة، مشيراً إلى أن غرف الصرف الصحي ممتلئة بالغازات السامّة الخانقة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يستمر مَن يسقط بداخلها على قيد الحياة لمدة تتجاوز خمس دقائق، مشيراً إلى أن الدفاع المدني ليس له علاقة بأي حال من الأحوال بغرف الصرف الصحي سواء في اللوائح أم فيما يخص أنظمة السلامة لديه.
وأوضح سرحان، أن هناك أنواعاً من أغطية الصرف الصحي رديئة الجودة، ومعرضة للصدأ والتحطم في فترة قصيرة، وهذا ما حدث في الغطاء الموجود على غرفة الصرف الصحي التي سقط فيها الطالب، مشيراً إلى أن الدفاع المدني قام بتسليم الموقع لوزارة التربية والتعليم، فيما سلم الجثمان إلى شرطة جدة، لتباشر التحقيق في الحالة.
من جهته، قال محمد البقمي متحدث أمانة جدة، إن الموقع في مواقف سيارات تابعة للمدرسة؛ التي هي مسؤولية وزارة التربية والتعليم، ولا تقع تحت إشراف أمانة جدة.

الأكثر قراءة