تراث نجران يتجلى في احتفالها بأميرها الجديد

تراث نجران يتجلى في احتفالها بأميرها الجديد
تراث نجران يتجلى في احتفالها بأميرها الجديد

ينقل المسرح المعد لإقامة احتفال أهالي نجران بمناسبة تعيين الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أميرا لمنطقة نجران، تراث المنطقة وموروثها الشعبي الأصيل.

ويعكس ما يعرض في جنبات المسرح صورة حية للمشاهد عن تاريخ منطقة نجران ومحافظاتها وقراها والحرف اليدوية التي كانت تستخدم قديما والارتباط بالصحراء والتقاليد العربية الأصيلة.

#2#

ويقع مسرح الاحتفال على مساحة أربعة آلاف متر بخلفية رئيسة لقصر المصمك؛ كونه أحد المعالم التاريخية المهمة في المملكة الذي انطلقت منه بداية توحيد المملكة، فيما احتوى المسرح على المباني الطينية التراثية التي تشتهر بها منطقة نجران، والتي من أبرزها قصر الطين المتعارف على تسميته "الدرب"، والمشولق والقصب، الذي يرمز إلى الحياة القديمة، كما يظهر بيت الشعر الذي يوضح كيفية العيش في الفترة الماضية، وبئر السواني والزراعة قديما، واهتمام أهالي نجران بها, كما يظهر في مقدمة المسرح عدد من النقوش الأثرية والتاريخية التي ترمز إلى آثار وتاريخ منطقة نجران.

ويبرز المسرح الحاضر المزدهر لمنطقة نجران وما وصلت إليه المملكة من حضارة وتطور في المجالات كافة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الأكثر قراءة