الشركات والمؤسسات السياحية تستعد لملتقاها السنوي في الرياض.. الشهر القادم

الشركات والمؤسسات السياحية تستعد لملتقاها السنوي في الرياض.. الشهر القادم

يستعد قطاع السياحة السعودي من مؤسسات وشركات وأفراد وجهات حكومية وإعلامية للقائهم السنوي في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، خلال الفترة من 9 جمادى الآخرة - 14 جمادى الآخرة 1436 هـ الموافق 29 مارس - 3 أبريل 2015م.
ويتوقع أن يشهد الملتقى هذا العام اهتماما وإقبالا كبيرا من المسؤولين ومنسوبي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالسياحة في المملكة والعاملين فيها، حيث إن انطلاقة الملتقى قبل ثماني سنوات كانت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء توليه لإمارة منطقة الرياض ووزارة الدفاع وولايته للعهد. وخلال هذه السنوات الثماني شهد قطاع السياحة والتراث الوطني تطورات سريعة شملت صدور أنظمة جديدة تهدف لتشجيع السياحة والتراث الوطني ومنها صدور الموافقة على مشروع العناية بالتراث الحضاري، وصدور نظام السياحة الجديد، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، وإنشاء الجمعيات السعودية السياحية لمرافق الإيواء السياحي والمرشدين السياحيين والسفر والسياحة، وتأسيس الشركة السعودية للضيافة التراثية، وقرار دعم الهيئة ماليا وإداريا للقيام بالمهام الموكلة إليها، وقرار تأسيس شركة تطوير العقير، وإنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وغيرها.
كما صدرت موافقة المقام السامي على استمرار إقامة الملتقى لخمس دورات قادمة، اعتبارا من العام الجاري حتى عام 1440هـ؛ بعد النجاح الكبير الذي حققه الملتقى في دوراته السبعة الماضية، وما شهده من تفاعل من الجهات العاملة في القطاع السياحي.
ويتميز ملتقى السفر هذا العام بالبرنامج العلمي الضخم، الذي يتضمن مؤتمرات وفعاليات صباحية متخصصة تقام بشكل منفصل عن المعرض، حيث يقام في فندق الإنتركونتننتال في مدينة الرياض 11 جلسة وملتقى علميا يشارك فيها كبار رجال الأعمال والمسؤولين والمختصين وتشمل الاستثمار والتمويل السياحي، سياحة الأعمال، الآثار والمتاحف، الاستثمار في التراث العمراني، الاستثمار في صناعة الترفيه السياحي في المملكة، الموارد البشرية السياحية الوطنية، والإيواء السياحي المتخصص.
بينما يشهد مركز معارض الرياض الدولي للمعارض معرض السفر والاستثمار السياحي السعودي، ومحاضرات وورش عمل علمية وتدريبية، بجانب حفل توزيع جوائز التميز السياحي.
وقد بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار الإعداد للدورة الثامنة من الملتقى بمشاركة واسعة من مجالس التنمية السياحية في المناطق والجهات الحكومية وشركات الطيران وشركات الفنادق والشركات السياحية المختلفة.
وسيشهد معرض الملتقى الذي يعد أكبر معرض للسياحة في المملكة تطورا في طريقة تنظيمه وخدماته للعارضين والزائرين والمشاركين، حيث يقام على مساحة أكثر من 15 ألف متر مربع، ويحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة تشمل مختلف الأنشطة والخدمات والمنتجات السياحية في جو ممتع للزيارة.

الأكثر قراءة