بدء فعاليات المؤتمر السنوي الأول لمستجدات البحث العلمي في جامعة الدمام اليوم

بدء فعاليات المؤتمر السنوي الأول لمستجدات البحث العلمي في جامعة الدمام اليوم

تبدأ في جامعة الدمام اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الأول لمستجدات البحث العلمي في الطب والبحوث الطبية الحيوية، وذلك في القاعة الكبرى للمؤتمرات بالمدينة الجامعية. ومن جهته قال الدكتور عبد الله الربيش مدير الجامعة، إن المؤتمر يعد الأول ويستمر ثلاثة أيام، يناقش مستجدات البحث العلمي علمياً من خلال ورش عمل مكثفة وجلسات نقاشية لأبرز المتحدثين العالميين في هذا المجال. وبين أن المؤتمر يأتي تماشياً مع رؤية الجامعة الرائدة في مجال التعليم الطبي والأبحاث العلمية وانطلاقا من قناعتها بأهمية تطوير الأبحاث والابتكارات العلميّة, مشيرًا إلى أن فعاليات المؤتمر تلقي الضوء بشكل رئيس على المستجدات في الطب والطب الحيوي للرفع من مستوى البحث العلمي والاستثمار في التكنولوجيا الطبية.
وأكد أن المؤتمر يهدف إلى الرقي باستراتيجيات البحث وفقاً لخطة تكنولوجيا العلوم الوطنية والابتكار لإنتاج أبحاث ابتكارية وإبداعات في المجالات الطبية وكذلك إلقاء الضوء بشكل رئيس على أمراض الكلى والجهاز الهضمي، والاضطرابات الدموية وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجلد، والشيخوخة وأمراض الأعصاب وباركنسون وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية (كورونا وفيروس إيبولا)، واضطراب الغدد الصماء، إلى جانب أمراض الجهاز التناسلي والسمنة ومرض السكري والاضطرابات والالتهابات والسرطان.
وأشار الدكتور الربيش إلى أنه خصص في أعمال المؤتمر جلسات لمناقشة أحدث التقنيات العلمية المتطورة وآلية توفير بيئة وأساليب نفعية للابتكار وريادة الأعمال وبراءات الاختراع وصولا لإثراء المعرفة في المملكة لمواكبة الاتجاهات الدولية المعاصرة في الاكتشافات العلمية الطبية وعرض مؤتمر محكم من ناحية الإبداع وتنوع المواضيع والأصالة الفكرية وتميز الملخصات والنتائج.
ومن ناحية أخرى أعلنت جامعة الطائف فتح باب القبول لبرنامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير للعام الجامعي المقبل (1436 /1437هـ)، وتهيب بالراغبين والراغبات في الالتحاق بهذه البرامج الاطلاع على شروط القبول على بوابة القبول الإلكتروني لمرحلة الماجستير.

الأكثر قراءة