المهنا لـ «الأولى»: ما لكم حق بـ «الحكم الأجنبي»

المهنا لـ «الأولى»: ما لكم حق بـ «الحكم الأجنبي»

أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في اتحاد القدم السعودي، أنه ليس من حق أي فريق طلب حكام أجانب في دوري الدرجة الأولى في الجولتين الـ 29 والـ 30، وقال "الوحدة وفريق آخر كانا يرغبان في طلب حكام أجانب لكن نحن لدينا حكام يقودون مباريات دوري عبداللطيف جميل دوليون أو درجة أولى وعندهم القدرة والاستعداد لقيادة أي مباراة لبر الأمان وخروجها كما ينتظر الجميع"، مشيرا إلى أن جميع المباريات الثمانية في الجولتين ستلعب في وقت واحد.
وعن دور لجنة الأخلاق والقيم في مباريات الدرجة الأولى، قال "ليس لها أي علاقة في المباريات".
وستشعل فارق النقاط الثلاث بين النهضة، القادسية، والوحدة، الجولتان الأخيرتان من دوري الدرجة الأولى، لتحديد المتأهلين نحو دوري عبداللطيف جميل، وإن كان لقاء الأول والثالث اليوم سيحدد الملامح بشكل كبير، فيما يبدو أن طريق القادسية الأسهل، لعدم وجود لقاء مباشر مع المنافسين له.
وبما أن القمة مشتعلة، فإن القاع لن يقل سخونة واشتعالا أيضا لتنجب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ولاسيما أن شبح الهبوط يتربص بالثلاثي: الصفا، الدرعية، وأبها، بعد أن تسلم حطين صك الوداع.
ويتصدر قائمة الترتيب النهضة برصيد 58 نقطة، بفارق نقطة عن وصيفه القادسية، ونقطتين عن الوحدة صاحب المركز الثالث، في حين أن أبها 22 نقطة أقرب للهبوط ومرافقه حطين 19 نقطة، أكثر من الصفا، والدرعية اللذين يملكان 26 نقطة.
وبتوقيت واحد ستلعب اليوم ثماني مباريات، حيث يتطاير الشرر من ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، عندما يصطدم الوحدة المتسلح بالأرض والجمهور بالنهضة المتصدر، حيث سينشر الأول أسلحته الهجومية والدفاعية، ويحفز مدرجه للإطاحة بالنهضة، على أمل أن يتعثر القادسية، حينما يحل ضيفا على الرياض 17 نقطة الذي دخل المنطقة الآمنة، والذي سيكون اللقاء بالنسبة له لمجرد تحسين مقعده في سلم الترتيب، فيما يكفي النهضة النقاط الثلاث لإعلان عودته إلى دوري عبداللطيف جميل بعد موسم واحد من هبوطه.
ولا خيار للوحدة أمام النهضة سوى الفوز، قبل أن يتوجه إلى حفر الباطن لمنازلة الباطن وحصد نقاطه لضمان التأهل دون النظر إلى النتائج الأخرى، فيما يلعب النهضة بخيارات متعددة بخلاف الفوز على الوحدة، والفيحاء، فإنه يملك خيار التعادل مع الوحدة، والفوز على الفيحاء لضمان التأهل، ولو خسر من الوحدة وفاز على الفيحاء وتعثر الوحدة أمام الباطن فإنه سيضمن التأهل أيضا. في حين أن القادسية سيخوض نزالين سهلين أمام الرياض اليوم، والآخر أمام الحزم في الجولة الأخيرة، وقد يحسم التأهل عن طريقهما، ولاسيما أن فارق النقطة عن الوحدة يرجح كفته. وفي القاع، سيستغل الدرعية نزاله أمام حطين لضمان البقاء، على أمل تعثر الصفا عندما يلعب مع الحزم 36 نقطة، فيما سيسعى أبها لإحياء آماله بالبقاء عندما يلاقي الباطن 36 نقطة.
في بقية النزالات التي ستكون لتحسين المراكز بعد ضمان البقاء وضياع حلم التأهل، سيلعب الجيل 42 نقطة مع الطائي 45 نقطة، الفيحاء 31 نقطة والمجزل 31 نقطة، والوطني 38 نقطة مع الاتفاق 48 نقطة.

الأكثر قراءة