«ثور» يحقق 86 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكية

«ثور» يحقق 86 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكية

أطاحت المغامرات الجديدة للبطل الخارق ''ثور'' بفيلم ''آندرز جايم'' من بطولة هاريسون فورد من صدارة مبيعات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، بحسب معطيات مؤقتة.
وحقق الجزء الثاني من المسلسل الميثولوجي ''ثور: ذي دارك وورلد'' 86 مليون دولار في خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات الأمريكية.
وتقدم إلى المرتبة الثانية فيلم ''باد جرانبا'' الذي يروي رحلة جد عديم المسؤولية مع حفيده حول الولايات المتحدة، وهو قد حصد بعد ثلاثة أسابيع من عرضه في الصالات نحو 79 مليون دولار.
وتقدم أيضا إلى المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة ''فري بيردز'' الذي تخطت عائداته خلال الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات 30 مليون دولار. وقد حافظ فيلم ''لاس فيجاس'' من تمثيل روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجن فريمان وكيفين كلاين على المرتبة الرابعة، مع 33.5 ملايين دولار بعد أسبوعين من عرضه. وتراجع فيلم ''أندرز غايم'' من بطولة هاريسون فورد من المرتبة الأولى إلى المرتبة الخامسة، مع نحو 44 مليون دولار من العائدات. وجاء فيلم ''جرافيتي'' الذي يؤدي فيه جورج كلوني وساندرا بولوك دور رائدي فضاء في المرتبة السادسة، حاصدا 231 مليون دولار في الأسبوع السادس من عرضه في صالات السينما. تلاه في المرتبة السابعة فيلم ''12 ييرز إيه سلايف'' من إخراج ستيف ماكوين مع 17,3 مليون دولار. أما المرتبة الثامنة، فهي كانت من نصيب فيلم ''كابتن فيليبس'' الذي يؤدي فيه توم هانكس دور قبطان سفينة أمريكية يهاجمها قراصنة قبالة سواحل الصومال. وهذا الفيلم مقتبس من قصة حقيقية وهو حصد 90 مليون دولار، متقدما على فيلم ''أباوت تايم'' للبريطاني ريتشارد كورتيس الذي حقق 6.7 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الثاني من عرضه.
واحتل المرتبة العاشرة فيلم الرسوم المتحركة ''كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2'' مع 110 ملايين دولار من العائدات.

الأكثر قراءة