«سماعات بيتس» .. سهلة ولطيفة لكن سعرها مرتفع

«سماعات بيتس» .. سهلة ولطيفة لكن سعرها مرتفع

سماعات بيتس من ''دكتور دري'' تجعل السماعات لطيفة، لكن ليس كل شخص يبحث عن النغمات العميقة التي تصدر عنها. كنتُ أختبر مجموعة منها على الأذن وفوق الأذن مصممة لاستخدامها مع الجوال، وهي تعطيك خطوة كبيرة إلى الأعلى من سدادات الأذن التي تأتي في العادة مع الهواتف الجوالة الاستهلاكية وأجهزة تشغيل الموسيقى الرقمية.
ولا شك أن سعر هذه السماعات مرتفع للغاية (300 دولار)، لكنها مع ذلك مثيرة للإعجاب. تبدو السماعات السلكية على الأذن رائعة، ولا تسقط هنا وهناك مثل الموديلات الرخيصة، وصوتها رائع عندما يكون الصوت منخفضا أو مرتفعاً.
إن أغطية الأذن مغطاة بجلد أسود من الخارج ومدعمة بواق ناعم من الداخل، ما يجعلها مريحة عندما تضعها لفترات طويلة. لكنها لا تمنع من دخول أصوات خارجية، شأنها في ذلك شأن السماعات الأخرى – رغم أن بعض الناس ربما يفضلون ذلك على الشعور المعزول الذي تستطيع الحصول عليه بارتداء زوج من سماعات الرأس الجيدة المخصصة للاستعمال اليومي.
ويقول تقرير نشرته صحيفة ''فاينانشيال'' البريطانية أخيرا أن هذه السماعات تأتي من جهاز داخلي للتحكم عن بعد ومايكروفون لأجهزة الجوال. هناك أيضاً سلك إضافي لتستخدمه في حالة ضياع أو انقطاع السلك الأصلي. الأسلاك التي يمكن فصلها عن الجهاز تعتبر مفيدة بصورة خاصة ويجدر بك أن تبحث عنها عند شرائك السماعات، بالنظر إلى أن الأسلاك غالباً ما تكون غير مريحة ويغلب عليها أن تتشابك وتتعقد أو تتعرض للتلف.
كما أن سماعاتM500 تأتي أيضاً بقابس مهيأة لاستخدامه في الطائرات ذات الطراز القديم، إلى جانب حقيبة سفر مريحة. وأحببت الصوت الصادر عنها، وهو متوازن ولا يكون مضخماً سواء عن المستوى الخفيض أو المرتفع، وأعتقد أنه سيكون مريحاً لمعظم المستمعين.

سماعات سوهو من ''هارمان كاردون''
هذه سماعات صغيرة، ومربوطة بأسلاك وتصميمها جميل. الشريط الرأسي المكون من الفولاذ الذي لا يصدأ، والمغطى بجلد مخيط، ينثني إلى الداخل بحيث يمكن وضعه في غلاف رفيع.
صوتها جيد كذلك، وقوي، ودقيق، سواء كنتَ تستمع إلى موسيقى الروك أو الأوبرا.
وإن موديل سوهو الذي كنت أختبره يشتمل كذلك على التحكم عن بعد لجميع الأجهزة العاملة بنظام iOS، بما في ذلك الآيفون والآيباد والآيبود، وسلك منبسط للإدخال، ويمكن استبداله إذا تعرض للتلف. (سيكون هناك أيضاً موديل للأجهزة العاملة بنظام أندوريد.)
وإن اعتراضي الوحيد هو أن من الممكن أن تكون مريحة أكثر من ذلك بقليل. غطاء الأذن يشبه السدادات، كما أن الشريط الرأسي الرقيق يغلب عليه أن ينزلق إذا حركتُ رأسي بسرعة – وهو أمر يؤسف له، على اعتبار أنها بخلاف ذلك رائعة لسماع الموسيقى أثناء الحركة. وسعر سماعات سوهو 200 دولار، وستكون متوافرة في الولايات المتحدة وأوروبا قريباً.

سماعات 808 Duo من ''فوكس أكسيسوريز''
سماعات 808 Duo، كما يوحي اسمها، تستطيع العمل إما بسلك أو دون سلك. فهي تأتي بأسلاك قابلة للفصل لكن يمكن أن تعمل لاسلكياً باستخدام تكنولوجيا البلوتوث.
حتى عهد قريب، قبل أن يتم إدخال تحديث لمعيار البلوتوث، كان من الصعب أحيانا ''مزاوجة'' السماعات اللاسلكية مع مصدر الموسيقى. لكن كما يتبين من هذه السماعات، يبدو أنه تم التغلب على هذه المشكلات – رغم أن سمة البلوتوث لا تزال بحاجة إلى بطاريات. وتأتي هذه السماعات مع سلك منبسط يشتمل على مايكروفون، ما يُمَكِّن مستخدمي الجوال من التحدث دون الإمساك بالهاتف. ينطوي الشريط الرأسي، ما يجعل من السهل حمله حين لا يكون قيد الاستخدام.
كما أن تصميمها المخصص لما فوق الأذن يضمن أنها تكون أيضاً مريحة في حملها وتبدو أنها متقنة الصنع، رغم أنها في معظمها من البلاستيك. وفي حين أن السماعات اللاسلكية عادة ما تنتج صوتاً ذا نوعية أدنى من السماعات السلكية، إلا أني تلقيتُ مفاجأة سارة من هذا الجانب. ذلك أن سماعات 808 Duo تعطي صوتاً أفضل مما أتوقع من سماعات يبلغ سعرها 100 دولار حين يتم إطلاقها قريباً. وفي حين أن من الواضح أنها ليست راقية مثل سماعات M500 أو سوهو، إلا أنها تعتبر قيمة ممتازة قياساً إلى سعرها.

كوكب التطبيقات
اسم التطبيق: Open Garden، مجاني لأجهزة الأندرويد واللابتوب من ماك أو إس ووندوز. ولكن لماذا يجدر بك أن تجربه: هذا البرنامج من أذكى التطبيقات التي شاهدتها. فهو يمَكِّن المستخدمين من مشاركة روابطهم الخلوية أو روابط الإنترنت الواي فاي بين الأجهزة المختلفة دون الحاجة إلى دفع رسوم إضافية. إذا كانت لديك عدة وصلات للإنترنت، فهو يجمعها معاً من أجل سرعة الدخول إلى الإنترنت. وأن هذه الخدمة مريحة للذين لديهم هاتف دون اتصال بالإنترنت، على أن يكون لديهم صديق يرغب في السماح لهم بالركوب على ظهر جهازه.

الأكثر قراءة