37 قرارا ضد 21 ناديا .. الغرامات 1.2 مليون ريال

37 قرارا ضد 21 ناديا .. الغرامات 1.2 مليون ريال

تخطت إيرادات لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم حاجز المليون ريال في أقل من شهر، جراء اتخاذها 37 قرارا انضباطيا لـ 21 فريقا من دوري روشن السعودي، وفرق المسابقات السعودية الأخرى.
وصدر أول قرار في الـ 16 من أغسطس الماضي وآخر قرار الأحد الماضي وهو الأكبر من القيمة المالية وبلغ 300 ألف ريال تجاه ماجد المرزوقي مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين في نادي الشباب.
وبلغ إجمالي مبالغ قرارات اللجنة 1.21 مليون ريال، منها 700 ألف ريال لـ 12 فريقا من فرق "روشن"، و510 آلاف لتسع فرق من المسابقات السعودية الأخرى.
وتصدر الشباب قائمة غرامات دوري "روشن" بـ 320 ألف ريال، قيمة ثلاثة قرارات، يليه الهلال بـ 120 ألف ريال، قيمة ثلاثة قرارات أيضا.
كما تصدر النصر قائمة أندية المسابقة من حيث عدد القرارات (ستة قرارات)، مجموع غرامتها 112.5 ألف ريال، وجاء الاتحاد بغرامات بلغت 42.5 ألف ريال قيمة ثلاثة قرارات، الاتفاق قراران بـ 25 ألفا، التعاون قرار بـ 20 ألفا، ثم أندية الأهلي، الحزم، الخليج، الرائد، الطائي، والفتح بقرار لكل ناد قيمته مخالفته عشرة آلاف ريال.
وأوضحت لجنة الانضباط أن عدم تنفيذ العقوبة خلال المدة النظامية بإيقاع غرامة مالية تتناسب مع حجم المبلغ المالي المتأخر، لا تزيد على 20 ألف ريال للشخص الطبيعي و50 ألف ريال للشخص الاعتباري مع صدور قرار بالمنع من التسجيل.
وكشفت اللجنة أنه في حال تجاهل الشخص الطبيعي العقوبات وبشكل تلقائي، ودون الحاجة لإصدار قرار يتم حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة لا تزيد على عام لحين تنفيذ القرار، ويتم رفع العقوبة في حال تنفيذه للقرار، دون الحاجة لإصدار قرار من اللجنة.

سمات

الأكثر قراءة