رغم الفاتورة الباهظة .. تشيلسي لم يتعاف

رغم الفاتورة الباهظة .. تشيلسي لم يتعاف

حصد تشيلسي خمس نقاط فقط من أول ست مباريات له في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور ست جولات، في أسوأ بداية له منذ عام 1978.
وجاءت الهزيمة أمام أستون فيلا بهدف، لتترك تشيلسي في المركز الـ14، ودون أن يعرف طعم النصر في ثلاث مباريات متتالية.
تشيلسي اليافع تحت قيادة بوتشيتينو؛ فاز مرة واحدة على حساب لوتون 3 / 0، وأظهر بعض علامات التعافي، لكن الأخطاء الفردية والتغييرات الكبيرة في طريقة اللعب ستفرض الضغط على المدرب الأرجنتيني، الذي كان يتوقع له مسار مغاير تماما بعد إنفاق مليار جنيه استرليني (مليار و200 مليون دولار) على تدعيم صفوفه منذ مايو 2022.
بوتشيتينو أخفق في تصحيح المسيرة السلبية لتشيلسي، التي بدأت تحت قيادة المدرب السابق جراهام بوتر؛ واستمرت تحت قيادة المدرب المؤقت فرانك لامبارد؛ ففي أول ست مباريات تحت قيادته سجل تشيلسي خمسة أهداف فقط وفاز مرة واحدة وخسر ثلاث مرات، وهي مسيرة أفضل بعض الشيء عن الولاية الثانية للامبارد؛ التي شهدت تسجيل سبعة أهداف وحصده أربع نقاط في أول ست مباريات قبل أن ينهي الموسم في المركز الـ12.
وأنفقت مجموعة كليرليك كابيتال التابعة لتود بوهلي أكثر من 464 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليحطم تشيلسي الرقم القياسي بـ"الفاتورة الباهظة" في سوق الانتقالات على مستوى بريطانيا مرتين منذ يناير الماضي، إذ أبرم عدة تعاقدات أبرزها ضم لاعبي خط الوسط إنزو فرنانديز ومويسيس كايسيدو.

سمات

الأكثر قراءة