3.5 مليار ريال لتطوير "جادة العالم الإسلامي" في المدينة المنورة

3.5 مليار ريال لتطوير "جادة العالم الإسلامي" في المدينة المنورة
3.5 مليار ريال لتطوير "جادة العالم الإسلامي" في المدينة المنورة

أعلنت مدينة المعرفة الاقتصادية، أنها تنوي إطلاق صندوق عقاري لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي في المدينة المنورة، البالغة تكلفتها 3.5 مليار ريال.

ويوفر مشروع "جادة العالم الإسلامي" أحد أبرز المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها في المدينة المنورة ضمن مشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية، خدمات السكن والضيافة النوعية، لإثراء التجربة الدينية والثقافية للزوار والمعتمرين والحجاج أثناء زيارتهم للمدينة المنورة.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع وجهة متعددة الاستخدامات تشمل أقسام الضيافة والسكن والتسوق والترفيه والثقافة، حيث توفر 5 آلاف وحدة فندقية و743 شقة سكنية، إضافة إلى مساحة أسواق ومحلات تأجيرية تبلغ 24 ألف متر مربع.

ويستهدف المشروع إنشاء الجادة في الجزء الجنوبي الشرقي في المنطقة المجاورة لمحطة قطار الحرمين السريع حيث تمت إعادة تخطيط المشروع على مساحة تصل إلى 900 ألف متر مربع، استجابة لأهم برنامجين من برامج رؤية 2030 وهما برنامج "خدمة ضيوف الرحمن" الذي يهدف لتيسير استضافة المزيد من المعتمرين، وتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للزوار والمعتمرين والحجاج وإثراء التجربة الدينية والثقافية لهم، فيما يهدف برنامج "جودة الحياة" إلى توفير مدن ومراكز ترفيه عائلية، وفعاليات حية، ومسارح ومعارض ومهرجانات.

الأكثر قراءة