أكثر من 6.3 مليار ريال تنتظر الهلال وفرقاء مونديال 2025 للأندية

 أكثر من 6.3 مليار ريال تنتظر الهلال وفرقاء مونديال 2025 للأندية

ينتظر أن يحصل فريق الهلال لكرة القدم على مبلغ 50 مليون يورو (199.3 مليون ريال) نظير تأهله ومشاركته في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية 2025 والمقرر أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بين الـ15 من يونيو وحتى الـ13 من يوليو من العام المقبل، وفقا لتقارير إعلامية أوروبية.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة مبلغ 1.6 مليار يورو (6.3 مليار ريال) للفرقاء الـ32 المشاركة، حيث سيوجد في النسخة الجديدة 12 ناديا من أندية الاتحاد الأوروبي، ستة أندية من اتحاد أمريكا الجنوبية، أربعة أندية من اتحاد الكونكاكاف، أربعة أندية من الاتحاد الآسيوي، أربعة أندية من الاتحاد الأفريقي، وناد واحد من اتحاد أوقيانوسيا إضافة لناد من الولايات المتحدة الأمريكية المضيف للبطولة.
وكشفت تقارير إعلامية أوروبية أن الـ50 مليون يورو ستقدم للأندية المتأهلة بمجرد المشاركة فقط، وقالت "سيرتفع المبلغ اعتمادا على عدد المباريات التي سيفوز فيها كل فريق، وقد يصل إجمالي قيمة الجوائز المالية للأندية 2.5 مليار يورو (9.9 مليار ريال)".
وضمن الهلال والأهلي المصري والوداد المغربي من الفرق العربية التأهل للبطولة بجانب أوراوا ريد دايموندز الياباني من قارة آسيا.

الأكثر قراءة