«أستون مارتن» تتكبد خسائر مع انخفاض مبيعات سيارات الدفع الرباعي

«أستون مارتن» تتكبد خسائر مع انخفاض مبيعات سيارات الدفع الرباعي
تعزى خسارة الشركة في الربع الأول إلى انخفاض إجمالي المبيعات 10 %. «رويترز»

كشفت شركة تصنيع السيارات الفاخرة أستون مارتن عن خسائر بلغت 139 مليون جنيه إسترليني (162.52 مليون يورو) في الربع الأول، وهبطت أسهمها 14 % يوم الأربعاء بعد أن كشفت شركة صناعة السيارات الفاخرة المتعثرة عن خسائر أسوأ من المتوقع في الربع الأول.
وتعزى الخسارة، ضعف العام الماضي تقريبا، إلى انخفاض إجمالي المبيعات 10 %، الذي يرجع في المقام الأول إلى انخفاض 63 % في مبيعات سيارات الدفع الرباعي.
تأتي هذه النتائج بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات، لورانس سترول، الحظر الذي فرضته حكومة المملكة المتحدة على سيارات البنزين. وفي تعليقات أدلى بها الشهر الماضي، حذر سترول من أن محاولات بيع مزيد من السيارات الكهربائية غير موفقة، فالتشريعات كانت أسرع من طلب المستهلكين.
وتعليقا على أحدث نتائج شركته، قال إن الأرقام توضح "فترة انتقالية متوقعة" حيث أوقفت الشركة إنتاج الطرز القديمة استعدادا لتشكيلة محدثة هذا العام.
وأرجأت أستون مارتن إطلاق أول سيارة كهربائية لها حتى 2026، وتقول، إنها تتطلع إلى تقديم مزيد من السيارات الهجينة أولا.
ظل سترول متفائلا في بيان نشره عن آفاق شركته: "2024 هو عام تحول هائل في منتجات أستون مارتن، وسنطرح أربعة طرز جديدة إلى السوق قبل نهاية العام.
وقال "يوضح أداؤنا في الربع الأول هذه الفترة الانتقالية المتوقعة، حيث توقفنا عن إنتاج وتسليم طرزنا الأساسية قبل أن نكثف إنتاج فينتج الجديدة، ودي بي إكس 707 المحدثة، وسيارتنا الرياضية الرائعة المقبلة، في 12 التي أكدناها اليوم. وفي إطار برنامجنا المستمر للطرز محدودة الإصدار، سنقدم طرازا خاصا جديدا في الربع الرابع من العام".

الأكثر قراءة