رئيس الفيدرالي الأمريكي: من غير المرجح رفع أسعار الفائدة مجددا

رئيس الفيدرالي الأمريكي: من غير المرجح رفع أسعار الفائدة مجددا
رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

توقع رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، استمرار التضخم في الانخفاض وإبقاء معدلات الفائدة كما هي، مبينا أنه من غير المرجح أن يضطر البنك إلى رفع الفائدة مجددا بناء على البيانات المتوفرة، وذلك خلال فعالية خاصة بالمصارف في أمستردام نقلتها وكالة رويترز

وأبقى الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25 % إلى 5.5 % منذ يوليو.

وقال باول "أتوقع أن يتراجع التضخم مرة أخرى... على أساس شهري إلى مستويات تشبه إلى حد كبير القراءات المنخفضة التي شهدناها العام الماضي .. أود أن أقول إن ثقتي في ذلك ليست عالية كما كانت".

ومع ذلك أضاف باول أن من غير المرجح أن يضطر الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة مجددا، وأعاد التأكيد مثلما فعل بعد الاجتماع الأخير للمجلس أن البنك المركزي سيتحلى "بالصبر" ويسمح بتحقق التأثير الكامل لسعر الفائدة الحالي.

وقال "لا أرى أن من المحتمل بناء على البيانات المتوفرة لدينا أن خطوتنا التالية ستكون رفع أسعار الفائدة .. على الأرجح .. سنبقي على سعر الفائدة كما هو"، مضيفا "لم نتوقع أن يكون الطريق سهلا".

وتأتي تعليقات باول بعد وقت قصير من صدور بيانات جديدة أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين في أبريل  بوتيرة أسرع من المتوقع، وهي إشارة محتملة إلى تزايد الضغوط على أسعار المستهلكين.

لكن باول أوضح أنه يعتقد أن البيانات "متباينة تماما"، مشيرا إلى تعديل أسعار المدخلات للأشهر السابقة بالخفض.

الأكثر قراءة