طرح "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030" يستقطب 144.1 ألف مكتتب من الأفراد والشركات

طرح "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030" يستقطب 144.1 ألف مكتتب من الأفراد والشركات

أعلنت شركة "الخبير المالية"، الشركة المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية وخدمات الوساطة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، إغلاق فترة الطرح الأولي لوحدات "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول"، حيث بلغ صافي قيمة الاشتراكات 305,456,350 ريالا سعوديا.

وبحسب بيان للشركة اليوم، فإن الصندوق جذب خلال فترة الاكتتاب في الطرح الأولي 144,132 مكتتبا من الأفراد والشركات.

ويستثمر الصندوق في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل متوافقة مع أحكام اللجنة الشرعية ومبادئها، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، والمرابحة؛ وذلك بهدف تحقيق دخل دوري لمالكي الوحدات خلال مدة الصندوق.

ووفقاً لشروط وأحكام الصندوق، سيتم تخصيص الوحدات للمشتركين، خلال 10 أيام عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح، أي في موعد أقصاه 4 يوليو 2024. وسيتم تخصيص الوحدات كاملة للمكتتبين بناء على سجل طلبات الاكتتاب، على أن يتم الإدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في "تداول" خلال 20 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح، أي في موعد أقصاه 14 يوليو 2024.

تقدم شركة "الخبير المالية"، المنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة في الأسهم الخاصة، والأسواق المالية، والاستثمار العقاري، إضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة.

الأكثر قراءة