شراكة استثمارية بين "حصانة" و"كنان" في مشروع عقاري على مساحة مليوني متر

شراكة استثمارية بين "حصانة" و"كنان" في مشروع عقاري على مساحة مليوني متر
يهدف المشروع إلى تلبية الطلب المتزايد على المشاريع السكنية عالية الجودة في الرياض. "الاقتصادية"

وقعت شركة "حصانة" الاستثمارية مذكرة تفاهم مع شركة كنان الدولية للتطوير العقاري، بهدف إبرام شراكة للاستثمار في مشروع تطوير عقاري مبتكر متعدد الاستخدامات.
سيشمل المشروع مساحات سكنية وتعليمية ومرافق للرعاية الصحية والترفيه والتجزئة مع مساحات مكتبية، وغيرها من المرافق العصرية ووسائل الراحة. وتم تصميم هذا المجتمع السكني الشامل بمعايير عالمية تلبي المتطلبات المتغيرة لأنماط العيش العصري المختلفة في السعودية.
ويقع المشروع في موقع إستراتيجي في حي الرمال شمال الرياض ويمتد على مساحة مليوني متر مربع. وصُمّم ليضم ما يصل إلى 9 آلاف وحدة سكنية حديثة، وسيحتوي أيضا على مساحة للمباني التجارية (المكاتب/ متاجر التجزئة) بمساحة 222 ألف متر مربع.
وتهدف هذه المبادرة إلى تلبية الطلب المتزايد على المشاريع السكنية عالية الجودة في الرياض، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 لتوفير مجتمعات سكنية راقية للعائلات السعودية.
من جهته، قال سعد الفضلي الرئيس التنفيذي لشركة "حصانة" الاستثمارية: "هذا التعاون يأتي في إطار الاستثمار في فئات الأصول المختلفة على المدى البعيد، بما في ذلك الاستثمار في المشاريع العقارية عالية الجودة بالشراكة مع المطورين المتمرسين والاستفادة من خبراتهم".

شركة حصانة الاستثمارية تابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتدير أكثر من 1.2 تريليون ريال (320 مليار دولار) من الأصول.

بدوره، أكد نضال جمجوم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كنان الدولية للتطوير العقاري، التزام الشركة بتقديم مشاريع تلبي تطلعات الأسر السعودية المعاصرة وتتخطى توقعاتها، مضيفا "هدفنا إنشاء مجتمع سكني يوفر جودة حياة راقية وبيئة محفزة تدعم استقرار السكان وازدهارهم".

الأكثر قراءة