2.3 مليار ريال مصاريف "صندوق الموارد" لدعم توظيف السعوديين في النصف الأول

2.3 مليار ريال مصاريف "صندوق الموارد" لدعم توظيف السعوديين في النصف الأول

بلغت مصاريف الدعم المقدمة صندوق تنمية الموارد البشرية من عبر المنتج "دعم التوظيف" 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من 2024.
وأكد الصندوق استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج "دعم التوظيف"، مشيرا إلى استفادة نحو 220 ألف مواطن ومواطنة من البرنامج خلال الفترة ذاتها.
يسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، إضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تنمية القدرات البشرية وإستراتيجية سوق العمل.
يهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مجالات وأنشطة سوق العمل المختلفة، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 % وبحد أقصى 3 آلاف ريال.
يذكر أن إستراتيجية الصندوق التي دشنت في الربع الأول من العام الماضي تهدف لتعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

الأكثر قراءة