«يويفا» يوقف ديميرال مباراتين ويغرم بلينجهام 30 ألف يورو

«يويفا» يوقف ديميرال مباراتين ويغرم بلينجهام 30 ألف يورو
بلينجهام خلال تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم. رويترز

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اللاعب التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين بسبب إشارة تحمل مضمونا سياسيا خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا كما فرض غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (32469 دولارا) على جود بلينجهام لاعب إنجلترا بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة.

ويغيب قلب الدفاع (26 عاما) عن مواجهة هولندا في دور الثمانية، ما أثار انتقادات الحكومة التركية التي طالبت بالعدول عن القرار، لكن بلينجهام (21 عاما) سيتمكن من المشاركة أمام سويسرا إذ عوقب بالإيقاف لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام. وسجل ديميرال (26 عاما) هدفين في الفوز 2 /1 على النمسا ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وقال اليويفا إنه عاقب ديميرال بسبب "عدم امتثاله للقواعد العامة للتصرف ومخالفة القواعد الأساسية لحسن التصرف واستغلال أحداث رياضية للقيام بإشارات ذات طبيعة غير رياضية والإساءة إلى صورة رياضة كرة القدم".

وفيما يخص بلينجهام، فقد احتفل بطريقة غير لائقة بعد انطلاق صفارة النهاية في فوز إنجلترا 2 /1 على سلوفاكيا في دور الـ16، وقال اليويفا إنه عاقب اللاعب الإنجليزي بسبب "مخالفة القواعد الأساسية لحسن التصرف، ولن يُطبق الإيقاف المذكور على الفور وسيكون تنفيذه موقوفا لمدة عام واحد بدءا من تاريخ صدور القرار".

وتلعب إنجلترا أمام سويسرا بينما تواجه تركيا منتخب هولندا في دور الثمانية بالبطولة غدا. كما قرر اليويفا تغريم الاتحاد الإنجليزي للعبة 10000 يورو بسبب شغب الجماهير و1000 يورو بسبب إشعال الألعاب النارية في مواجهة سلوفاكيا.

سمات

الأكثر قراءة