10 ملايين ريال إيرادات فرق الرياضات الإلكترونية السعودية وارتفاع مشاركة الفتيات إلى 30%

 10 ملايين ريال إيرادات فرق الرياضات الإلكترونية السعودية وارتفاع مشاركة الفتيات إلى 30%
الفرق السعودية المشاركة في نهائيات كاس العالم للرياضات الإلكترونية.

لن تقل إيرادات الفرق السعودية المشاركة في نهائيات كاس العالم للرياضات الإلكترونية التي تحتضنها الرياض حتى الـ25 من أغسطس المقبل وفي باقي البطولات عن 10 ملايين ريال في الموسم الواحد، وفقا لمختصين ومشاركين في القطاع الرياضي الإلكتروني التقتهم "الاقتصادية".

وكشف أسامة المضحي الرئيس التنفيذي لشركة البطيخ الأحمر لتقنية المعلومات أن إيرادات الفرق الإلكترونية في السعودية تعتمد في إيراداتها على الرعاة والشركاء في المقام الأول، الإعلانات، المشاركة وتنظيم البطولات وجوائزها، المتاجر الإلكترونية إضافة إلى رسوم مقابلة مشاهير الفريق في المقار.

وأضاف "عشرة مليون ريال أتوقع أنه الحد الأقصى، بعض الفرق الكبيرة قد تصل إيراداتهم إلى ضعف هذه المبلغ عدة مرات، خاصة المعروفة التي تضم لاعبين ومشاهير معروفين عند محبي وعشاق الرياضات الإلكترونية"، وكاشفا "أقل من 50 % عادة تكون قيمة المصروفات من إجمالي الإيرادات".

كما شدد المضحي على ارتفاع نسبة حضور ووجود الفتيات في الرياضات والألعاب الإلكترونية خلال الأعوام القليلة الماضية، وقال "وصلت لـ 30 % حاليا وربما تزيد قليلا والشباب 70 %، لكن كانت قليلة أو شبه معدومة في الأعوام الماضية والأسباب مختلفة ومن بينها أنها في نظر المجتمع لعبة للشباب فقط".

من جانبه، شدد عبدالعزيز الخشان، مدير قسم الرياضات الإلكترونية في فريق تويست مايند إحدى الفرق السعودية المشاركة في البطولة أن الرياضة الإلكترونية أصبحت استراتيجية وطنية بفضل الدعم الكبير من القيادة، وقال "قليلا ما تجد رياضة لديها مثل هذه الاستراتيجيات لذلك هي عامل جذب، حيث أصبحت الشركات والمؤسسات والقطاع التجاري عامة شريكا رئيسا بفضل هذه الاستراتيجية ومساهما كبيرا في تطور هذه الرياضة".

وأضاف "هذه البطولة بالذات المقامة على أرض الوطن واستمرار الدعم والمشاركة في البطولات واستضافتها سيرفع من قيمة الرياضة أكثر وسيسهم في زيادة الإيرادات ووصلوها إلى أرقام كبيرة جدا، سيزيد الشعبية ويسهم في سرعة انتشارها وأمور إيجابية أخرى".

سمات

الأكثر قراءة