أطول سلسلة ارتفاع لـ "مؤشر تاسي" منذ 3 أشهر بدعم من أسهم البنوك

أطول سلسلة ارتفاع لـ "مؤشر تاسي" منذ 3 أشهر بدعم من أسهم البنوك
أطول سلسلة ارتفاع لـ "مؤشر تاسي" منذ 3 أشهر بدعم من أسهم البنوك

أرتفع مؤشر "تاسي" للجلسة الرابعة محققا أطول سلسلة ارتفاع في 3 أشهر ويغلق عند 11779 نقطة، حيث أغلق على ارتفاع بـ 61 نقطة (0.53%).
جاء الارتفاع بدعم من أسهم قطاع البنوك التي ترتفع بدورها للجلسة الرابعة، للمرة الأولى منذ فبراير، ما دفع بمؤشر الشركات الكبيرة لتحقيق أداء أفضل من الصغيرة والمتوسطة، ومع ذلك حافظت الشركات الصغيرة على الاستحواذ النسبة الأكبر من قيم التداول مع بلوغ تعاملاتها 2.4 مليار ريال.

وارتفع 11 قطاع مقابل تراجع البقية، وتصدرت "إدارة وتطوير العقارات" القطاعات المرتفعة بنحو 2.5% فيما كان قطاع "الإعلام والترفيه" الأعلى تراجعا بنحو 1.1%.
قطاع البنوك كان الأعلى تداولا بقيمة 699 مليون ريال.
وجاءت معظم الأسهم مرتفعة ليعكس مشاركة أكبر من قبل الشركات المدرجة مع الحركة العامة للسوق، وعادت الشركات حديثة الإدراج للتواجد في قائمة الاكثر ارتفاعا مع ارتفاع "مياهنا" بنحو 5.4% وسهم "تالكو" بـ4.1%.
ووصل سهم "مسك" لأعلى مستوياته السعرية منذ 2015، وفي المقابل واصل سهم "سبكيم العالمية" تراجعه ليصل لأدنى مستوياته منذ 2021، بالإضافة لـسهم "أسمنت القصيم" المتراجع لأدنى مستوى سعري منذ 2020.

من ناحية فنية، المؤشر استطاع الاستقرار فوق متوسط 20 يوم عند 11719 نقطة للجلسة الثانية واستمرار ذلك يعزز من قدرة السوق في الحفاظ على شهية مخاطرة متعامليه مرتفعة مما يبقي فرص الحفاظ على أداء الإيجابي في المدى القصير.

الأكثر قراءة