قطاع الطيران المدني السعودي يسجل 62 مليون مسافر في النصف الأول .. ارتفاع 17%

قطاع الطيران المدني السعودي يسجل 62 مليون مسافر في النصف الأول .. ارتفاع 17%

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج أن قطاع الطيران المدني في السعودية سجل خلال النصف الأول من 2024، ارتفاعا بنسبة 17 % لأعداد المسافرين لتصل إلى 62 مليون مسافر، وارتفاعا 12 % في أعداد الرحلات لتصل إلى 446 ألف رحلة، وكذلك ارتفاعا بنسبة 41 % بحجم الشحن الجوي ليصل إلى 606 آلاف طن، حتى نهاية يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم في الاجتماع الـ13 للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران الذي عقدته الهيئة العامة للطيران المدني بمشاركة ممثلي الشركات والناقلات الوطنية العاملة في قطاع الطيران المدني في السعودية بمدينة أبها في منطقة عسير.

وأوضح الدعيلج أن مطار أبها الدولي حقق نسبة نمو في أعداد المسافرين تقدر بـ 12 % خلال النصف الأول من 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهد مؤشر عدد الرحلات ارتفاعا بنسبة نمو 3 % عن العام الماضي؛ لتصل عدد رحلاته إلى 15,442 رحلة، ليسهم النمو في تعزيز ريادة عسير بوصفها وجهة عالمية جاذبة؛ تحقق مستهدفات الإستراتيجيات الوطنية المتسقة مع رؤية 2030.

وناقش اجتماع الهيئة العامة للطيران المدني أبرز مستجدات تفعيل الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، وإنجازات إستراتيجيات الشركات والناقلات الوطنية العاملة في مطارات السعودية، وأولوياتها وأهدافها واتجاهاتها ومواءمتها مع إستراتيجية القطاع.

وعلى هامش أعمال الاجتماع سلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية "ترخيص اقتصادي" لوكيل تجاري لمقدم خدمات الطيران لشركة الخدمة الأرضية لخدمات السفر والسياحة إحدى الشركات المملوكة للشركة SGSـ .

يذكر أن الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنويا، من أكثر من 250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع بحلول 2030.

الأكثر قراءة