784.2 مليون يورو إيرادات متوقعة لمانشستر يونايتد .. وفان نيستلروي يعود

784.2 مليون يورو إيرادات متوقعة لمانشستر يونايتد .. وفان نيستلروي يعود
فان نيستلروي ورينيه هيك مساعدان للمدرب الهولندي إريك تن هاج.

يتوقع أن يحقق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إيرادات قياسية بقيمة 660 مليون جنيه إسترليني «784.2 مليون يورو» للسنة، رغم أن صافي الخسائر للربع الثالث بلغ 71.4 مليون جنيه إسترليني «84.8 مليون يورو»، وفقا للنتائج المالية للنادي 2023-2024.

ودفع مانشستر يونايتد 40 مليون جنيه إسترليني في صفقة بيع 27.7% من النادي للملياردير البريطاني جيم راتكليف، فيما أنفق 30.3 مليون جنيه إسترليني في الرسوم القانونية والتكاليف الأخرى المرتبطة بالصفقة، إضافة إلى 9.6 مليون جنيه إسترليني أُعلِن عنها في الربع الأخير، ليصل الإجمالي إلى 39.9 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن مصدر من داخل النادي قوله إن "النفقات كانت ضرورية لوضع نموذج الملكية الجديد حيز التنفيذ، وسيجني ثمارها على المدى الطويل، بعد أن تولى راتكليف السيطرة على العمليات الكروية في "ملعب أولد ترافورد"".

ووافقت عائلة غليزر التي تمتلك النادي على استثمار 1.3 مليار جنيه إسترليني من مالك شركة "إينيوس" للكيماويات جيم راتكليف، الذي ضخ مبلغا إضافيا قدره 238 مليون جنيه إسترليني في النادي لتحسين البنية التحتية، منها 156 مليون جنيه إسترليني تم دفعها بالفعل، ما ساعد في تمويل تحسين مجمع تدريب كارينغتون بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

في شأن آخر، عين مانشستر يونايتد مهاجمه السابق رود فان نيستلروي مساعدا للمدرب الهولندي إريك تن هاج الذي مدد عقده حتى عام 2026، كما عين رينيه هيك في منصب المساعد، لكي يصبح الطاقم التدريبي هولنديا بالكامل.

وقال تن هاج في بيان "الآن هو الوقت المناسب لتحديث الطاقم التدريبي ونحن نتطلع للبناء على إنجازات العامين الماضيين والارتقاء إلى المستوى التالي".

وقال دان أشورث، المدير الرياضي ليونايتد "جنبا إلى جنب مع إريك، نعمل على تعزيز جميع عمليات الفريق الأول، ويعد تحديث طاقم التدريب جزءا مهما من ذلك، إنه لمن دواعي سروري بشكل خاص أن أرحب بعودة رود إلى النادي حيث حقق الكثير من النجاح كلاعب، وأنا أعلم أنه ورينيه سيساعدان في تعزيز عقلية الفوز والمعايير العالية التي نهدف إليها".

في شأن ثان، أكمل الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط الوسط انتقاله من مانشستر يونايتد إلى جيرونا الإسباني بشكل دائم اليوم.

 

الأكثر قراءة