برنت يتجه لانخفاض أسبوعي رغم تباطؤ التضخم في أمريكا 

 برنت يتجه لانخفاض أسبوعي رغم تباطؤ التضخم في أمريكا 

 ارتفعت أسعار النفط اليوم وسط مؤشرات على انحسار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أن برنت يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي.
وخلال جلسة اليوم صعدت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 85.89 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 58 سنتا أو 0.7% إلى 83.20 دولار للبرميل.
وارتفع العقدان في الجلستين السابقتين لكنهما يتجهان لتسجيل خسارة أسبوعية.
وتتجه العقود الآجلة لخام برنت للهبوط بنحو 1% على أساس أسبوعي بعد مكاسب لأربعة أسابيع. وظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مستقرة بشكل عام خلال الأسبوع.
وتلقت ثقة المستثمرين دعما بعد بيانات أمس الخميس أظهرت تراجع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو حزيران، مما عزز الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قريبا.
وعادة ما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي بما يساعد على زيادة استهلاك الوقود.
ومع ذلك، لا تزال السوق بانتظار مؤشرات أوضح للبناء عليها. وبينما أقر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بالاتجاه نحو التحسن في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بضغوط الأسعار، قال لمشرعين إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز الدوافع نحو خفض أسعار الفائدة.
وقال ييب جون رونغ محلل الأسواق في آي.جي "قد يدعم انخفاض قراءات التضخم في الولايات المتحدة الرأي القائل إن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ مسار تيسير السياسة النقدية في وقت قريب وليس آجلا، لكنه يضيف في الوقت نفسه حلقة جديدة في مسلسل المفاجآت السلبية للبيانات الاقتصادية التي تشير إلى تراجع واضح للاقتصاد الأمريكي".
وتلقت الأسعار دعما أيضا من مؤشرات الطلب القوي على الوقود خلال فصل الصيف في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة