أسعار النفط ترتفع 0.8 % إلى 81.51 دولار للبرميل

أسعار النفط ترتفع 0.8 % إلى 81.51 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها الكبيرة من الجلسة السابقة بعد مقتل زعيم حماس في إيران يوم الأربعاء، ما أثار خطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وعلى خلفية مؤشرات على طلب قوي على النفط في الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا بما يعادل 0.8 % إلى 81.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:07 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا أو 0.9 % إلى 78.60 دولار للبرميل.

كانت العقود الأكثر نشاطا على كلا الخامين القياسيين قد قفزت بنحو 4 % في الجلسة السابقة.

كما تدعمت أسعار النفط بمجموعة من البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وتراجع الدولار.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن الطلب القوي على الصادرات دفع مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى الانخفاض 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو إلى 433 مليون برميل.

انخفضت مخزونات النفط الأمريكية في 5 أسابيع متتالية، وهي أطول سلسلة من نوعها منذ يناير 2021.

كشفت بيانات منفصلة صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن الطلب على النفط في الولايات المتحدة في مايو كان عند مستوى غير مسبوق لهذه الفترة، إذ ارتفع استهلاك البنزين إلى أعلى مستوياته منذ أوقات ما قبل الجائحة.

في غضون ذلك، واصل مؤشر الدولار التراجع يوم الخميس من الجلسة السابقة بعد أن أبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه ترك الباب مفتوحا لخفض في سبتمبر. ويمكن أن يعزز ضعف الدولار الطلب على النفط من المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

سمات

الأكثر قراءة