الين يستقر بعد تكهنات بإنفاق الحكومة 22 مليار دولار لدعم العملة

الين يستقر بعد تكهنات بإنفاق الحكومة 22 مليار دولار لدعم العملة
انخفضت العملة اليابانية أمام الدولار 3 % أمس الخميس.

استقر الين اليوم الجمعة وسط تكهنات بأن طوكيو تدخلت لدعم العملة، وذلك عقب صدور بيانات أظهرت انخفاضا غير متوقع في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة وساهمت في حدوث أكبر هبوط للدولار من مايو.

وصعدت العملة اليابانية، التي ظلت تحوم قرب أدنى مستوياتها منذ 38 عاما، على نحو سريع أمس الخميس مما أثار تكهنات بأن السلطات تدخلت لدعمها عبر عمليات شراء.

وحدثت تلك الزيادة بعد تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والذي أظهر تباطؤا في حركة الأسعار، ما عزز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

وأشارت بيانات العمليات اليومية من بنك اليابان المركزي اليوم الجمعة إلى أن البنك أنفق ما بين 3.37 و3.57 تريليون ين (21.18-22 مليار دولار) على شراء العملة المحلية أمس الخميس، بعد أقل من ثلاثة أشهر من آخر تدخل له.

وتراجعت العملة اليابانية قليلا اليوم ليرتفع الدولار 0.1 % إلى 159.04 ين.

وبعد أن انخفض 3 % أمس الخميس، صعد اليورو اليوم الجمعة 0.3 % مقابل العملة اليابانية إلى 173.165 ين.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 93 % خفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر، مقارنة بنحو 73 % قبل إعلان بيانات أسعار المستهلكين. وتتوقع الأسواق خفض الفائدة 61 نقطة أساس هذا العام.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، عند 104.32 نقطة، بالقرب من أدنى مستوى في شهر عند 104.07 نقطة الذي لامسه أمس الخميس.

وصعد اليورو 0.2 % إلى 1.0885 دولار، وهو ما يقل بشكل طفيف عن أعلى مستوى في شهر الذي لامسه أمس الخميس، بينما يقترب الجنيه الاسترليني من أعلى مستوياته في عام.

وسجل الإسترليني في أحدث تعاملات 1.296 دولار بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد البريطاني نما بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو، ما قد يقلل من فرص خفض أسعار الفائدة في أغسطس.

الأكثر قراءة