شور دلني .. فعالية سعودية لتأهيل رواد الأعمال وتجاوز تحديات تأسيس المشاريع

شور دلني .. فعالية سعودية لتأهيل رواد الأعمال وتجاوز تحديات تأسيس المشاريع
تخصصات الاستشارات تشمل الألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والسياحة والترفيه. المصدر: واس

يعتزم بنك التنمية الاجتماعية السعودي، إطلاق فعالية "شور دُلني" بعد غد الثلاثاء، لتمكين رواد الأعمال السعوديين وأصحاب المشاريع الناشئة من خلال تقديم استشارات فردية مباشرة ومتخصصة، تساعدهم على تجاوز التحديات في مراحل التأسيس أو التشغيل، بحسب ما ذكره البنك لـ"الاقتصادية".

ومركز دلني للأعمال أنشئ لدراسة وتحليل للشرائح المستهدفة واحتياجاتها، حيث بدأ كنواة كعيادات أعمال داخل البنك، ثم أعقبها دراسة من شركة ماكنيزي، لبناء الشراكات والرياديين والرياديات وأصحاب المنشأت الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح البنك، أن التخصصات الجديدة للاستشارات، تشمل الألعاب الإلكترونية، الذكاء الاصطناعي، السياحة والثقافة والترفيه، وخدمات الحج والعمرة.

وبلغ إجمالي المستفيدين من مركز دلني منذ التأسيس 130 ألف عبر 50.8 ألف استشارة وزيارة ميدانية في أكثر من 15 مجالا، وتقديم 631 برنامج وورشة تدريبية عن طريق 1900 مستشار متخصص.

البنك أشار إلى أن الفعالية التي تنطلق في جدة تجمع أكثر من 200 مستشار مختص في 15 مجالا استشاريا في مكان واحد، لتقديم خبراتهم في آن واحد إلى مناطق مختلفة لتقديم 4000 استشارة لرواد الأعمال السعوديين.

وقدم بنك التنمية الاجتماعية منذ تأسيسه 1971، خدماته لنحو 10 ملايين مواطن بحجم تمويل 151 مليار ريال خلق من خلالها 100 ألف وظيفة.

وبحسب البنك، ستشهد الفعالية تقديم قصص نجاح من رواد الأعمال الذين استفادوا من الاستشارات والدعم المقدم من البنك ومركز دلني، إضافة إلى تنظيم ورش عمل لتنمية المهارات وتعزيز قدرات رواد الأعمال على إدارة مشاريعهم بفعالية، كما سيتم تكريم 20 مستشارا معتمدا لتأسيس وحدات التطوع وإطلاق منصة الاستشارات الإلكترونية التطوعية.

ويسعى البنك إلى تقديم الدعم اللازم لتعزيز الابتكار والنمو في مجتمع الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على تحقيق نجاحاتهم وتجاوز التحديات، في بيئة ريادية مستدامة تسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.    

الأكثر قراءة