الوطنية للإسكان توقع اتفاقية مع شركة صينية لبناء 20 ألف وحدة سكنية في السعودية

الوطنية للإسكان توقع اتفاقية مع شركة صينية لبناء 20 ألف وحدة سكنية في السعودية

وقعت الوطنية للإسكان اتفاقية مع شركة CSCEC الصينية،  لبناء 20 ألف وحدة سكنية في ضواحي ومجتمعات الشركة بمختلف مناطق السعودية.

جاء التوقيع بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، ومثّل الشركة الوطنية للإسكان الرئيس التنفيذي محمد البطي، ورئيس فرع الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة CSCEC الصينية جاو يو تشون.

 وأوضحت الوطنية للإسكان في بيان أن هذه الشراكة تأتي استكمالا لمشاريعها مع كبرى شركات المقاولات العالمية، حيث تستهدف من خلالها بناء 20  ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة ومتنوعة، وتحتوي على مجموعة من المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ومناطق خدمات عامة وجودة حياة متكاملة.
 وأشارت الوطنية للإسكان إلى أن هذه الاتفاقية  تسهم في تعزيز المعروض العقاري، والعمل على ضخ المزيد من الوحدات السكنية من خلال عقد استثمارات نوعية مع كبرى الشركات العالمية لإنشاء مشاريع إسكانية ذات جودة عالية في مختلف مناطق المملكة، للوصول إلى المستهدف بحلول 2025 الذي ستعمل الشركة من خلاله على ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بقيمة تتجاوز ربع تريليون ريال، متاحة لكل شرائح المجتمع.

وللشركة الوطنية للإسكان تعمل على تطوير 9 ضواحٍ و6 مجتمعات عمرانية على مساحة تتخطى 100 مليون متر مربع وتتسع لأكثر من مليون ونصف مواطن.

الأكثر قراءة