"الدريس" توسع حصتها في محطات الوقود بالسعودية إلى 9.3% بنهاية الربع الثاني

"الدريس" توسع حصتها في محطات الوقود بالسعودية إلى 9.3% بنهاية الربع الثاني
"الدريس" توسع حصتها في محطات الوقود بالسعودية إلى 9.3% بنهاية الربع الثاني

أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 17.4 % على أساس سنوي لتصل إلى 82.4 مليون ريال.

وأوضحت الشركة عبر بيان لها في "تداول"، أن نمو صافي الربح للربع الثاني يعود إلى زيادة المبيعات لقطاعي ناقل وبترول وزيادة إيرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الإستثمار في المشروع المشترك بالرغم من انخفاض الإيرادات الأخري وزيادة المصاريف.

بحسب وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية"، زادت حصة الشركة من عدد المحطات العاملة في السعودية إلى 9.33%، مقارنة بنحو 7.88% قبل عام.

تسيطر "الدريس" على أكبر عدد من المحطات العاملة في السعودية، بعدد يبلغ 933 محطة من أصل ما يزيد عن 10 آلاف محطة عاملة بنهاية الربع الثاني.

عدد المحطات لدى الشركة نمى على أساس سنوي بنحو 18%، حيث كان عدد المحطات نحو 788 محطة، فيما يأتي بالمرتبة الثانية من حيث الحصة شركة ساسكو المدرجة بالسوق كذلك بحصة 3 % تقريبا، بعد ذلك شركة نفط بحصة 2.16%.

خلال الربع الثاني حققت الشركة مبيعات بلغت 4.6 مليار ريال، لتسجل بذلك أعلى مبيعات ربعية في تاريخها، فيما عولت الشركة نمو المبيعات إلى زيادة عدد المحطات والشاحنات.

رغم ذلك، تراجعت هوامش الربحية للشركة خلال الربع الثاني على أساس سنوي، مع زيادة تكلفة المبيعات بأعلى من الإيرادت، بالإضافة إلى نمو واسع في مصاريف التسويق، بلغ هامش التشغيل والصافي نحو 2.8 % و1.8% مقارنة بنحو 2.9% و2% قبل عام.

وحدة التحليل المالي

سمات

الأكثر قراءة