بوينج تستعين بخبير في صناعة الطيران لتجاوز مرحلة مضطربة من مسيرتها

بوينج تستعين بخبير في صناعة الطيران لتجاوز مرحلة مضطربة من مسيرتها

 سجلت شركة بوينج خسائر بأكثر من 1.4 مليار دولار في الربع الثاني، وههي في طريقها لتعيين أحد المسؤولين التنفيذيين في الصناعة منذ فترة طويلة بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع الطائرات المتعثرة الأسبوع المقبل.

وقالت الشركة إن روبرت أورتبيرج، 64 عامًا، الرئيس التنفيذي السابق لشركة روكويل كولينز، سيخلف ديفيد كالهون في منصب الرئيس التنفيذي.

 خسارة بوينج كانت أوسع نطاقا بإيرادات أقل من توقعات وول ستريت، إذ انخفضت 15٪ عن العام السابق، وخسرت كل من أعمال الطائرات التجارية ووحدة الدفاع .

وتأتي النتائج المخيبة للآمال في وقت مضطرب لشركة بوينج، إذ وافقت على الاعتراف بالذنب في الاحتيال فيما يتعلق بطائرة ماكس، التي تحطمت اثنتان منها، ما أسفر عن مقتل 346 شخصًا، وزادت إدارة الطيران الفيدرالية من إشرافها على الشركة في أعقاب الأخطاء بما في ذلك انفجار لوحة على طائرة ألاسكا إيرلاينز. وهي تقاوم مزاعم المبلغين عن اختصارات التصنيع التي تعيق السلامة.

وتتعامل الشركة مع مشاكل سلسلة التوريد التي تعيق الإنتاج، والتي تأمل في إصلاحها جزئيًا من خلال إعادة الاستحواذ على Spirit AeroSystems، وهي مقاول رئيسي. ولا تزال تحاول إقناع الجهات التنظيمية بالموافقة على نموذجين جديدين من ماكس ونسخة أكبر من طائرتها ذات الممرين طائرة بوينج 777. وتواجه الشركة قرارًا بمليارات الدولارات بشأن موعد تصميم طائرة جديدة ذات ممر واحد لتحل محل طائرة ماكس. وارتفعت الأسهم بأكثر من 3% قبل جرس الافتتاح اليوم الأربعاء.

الأكثر قراءة