مستثمرو قطاع التعليم في السعودية يدعمون مبادرة المنح الدراسية بـ 100 مليون ريال

مستثمرو قطاع التعليم في السعودية يدعمون مبادرة المنح الدراسية بـ 100 مليون ريال
المبادرة تستوعب 2000 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي. المصدر: واس

دعم مستثمرو قطاع التعليم في السعودية، مبادرة المنح الدراسية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي في اتحاد الغرف التجارية، لاستيعاب أبناء شهداء الواجب في 300 مدرسة أهلية وعالمية، بنحو 100 مليون ريال، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" عبدالعزيز الفهد رئيس اللجنة.

وتأتي المبادرة التي تستوعب 2000 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق السعودية، تعزيزا للشراكة المثمرة بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي في اتحاد الغرف التجارية، لاستيعاب أبناء الشهداء في بعض المدارس.

وقال الفهد "إن الطالب يحصل على منحة لثلاث أعوام مجانية وليس لعام واحد، أو نهاية المرحلة أيها أقرب"، منوها بأن المبادرة تتيح الفرصة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والعالمي.

وأشار إلى أن المبادرة التي انطلقت هذا العام وشارك فيها 300 مدرسة ومجمع تعليمي، جاءت بدعم التعاون بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي في اتحاد الغرف التجارية.

بدوره، أوضح طلال المعمر الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، أن المبادرة تأتي ضمن أهداف الصندوق وخططه، للاهتمام بأبناء الشهداء في مختلف المجالات، ومنها توفير بيئة تعليمية متميزة ومحفّزة من خلال تعزيز شراكات الصندوق مع القطاعات الحكومية والأهلية، ومنها قطاع التعليم.

 

الأكثر قراءة