10 منافسات تبلغ جوائزها 10 ملايين دولار تنتظر لاعبي كأس العالم للرياضات الإلكترونية

10 منافسات تبلغ جوائزها 10 ملايين دولار تنتظر لاعبي كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مع انتهاء الأسبوع الخامس من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، وتوزيع 22.5 مليون دولار كجوائز مالية من أصل 33 مليون دولار مخصصة لـ 22 للعبة من ضمن بطولات الألعاب، ما زال ينتظر عشاق هذه البطولة مزيد من المنافسات المحتدمة تنطلق بعضها في الأسبوع السادس يوم الخميس المقبل.

المتبقي من المسابقات 10 وستقدم جوائز بقيمة 10.3 مليون دولار ومن أبرزها بطولة ببجي التي ستقدم جوائز بقيمة مليوني دولار، وسيتنافس فيها 24 فريقا من أنحاء الأول مثل فالكونز السعودي وتي1 الكوري وجامين جلاديوترز الكندي.

من بين البطولات المنتظرة أيضا منافسات كول أوف ديوتي: مودرون ورفير 3 وتقدم جائزها قدرها 1.8 مليون دولار، ويتنافس عليها 16 فريقا وسيظفر صاحب المركز الأول بجائزه قيمتها 600 ألف دولار.

 

 

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي يجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية ومحبّيها في احتفال عنوانه التنافس المتميّز.

لأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية تقدّم هذه البطولة نمط التحدّي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام التجميع النقطي Cross Gaming حيث يتنافس نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية في العالم في مجموعة من أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تتجاوز 62 مليون دولار، وهو ما يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

وبالطبع ينتظر كثير من عشاق الرياضات الإلكترونية منافسات "إف سي 24" والمعروفة سابقا بـ"فيفا"، هذه اللعبة التي وضعت السعوديين من أمثال مساعد الدوسري وغيره على خارطة منافسات الرياضات الإلكترونية عندما فاز ببطولة كأس العالم قبل سنوات قليلة.

بطولة "إف سي 24" ستقدم جائزه بقيمة مليون دولار، وسيتنافس عليها أكثر من فريق، أبرزها فريق فالكونز السعودي، وفريق مانشستر سيتي، وفريق ليكويد، والفائز بالمركز الأول سيظفر بـ 300 ألف دولار.

من الألعاب المنتظرة كذلك لعبة فورتنايت الشهيرة من استديو إبيك جيمز، اللعبة التي اشتهرت شهرة عالية في عند إطلاقها في 2017، وحققت 9 مليارات دولار كإيرادات بعد أطلاقها بعامين، سيشارك فيها 16 فريقا وسيتنافسون على جائزه تبلغ قيمتها مليون دولار.

الأكثر قراءة