"هيئة العقار": بدء التسجيل العيني في طيبة الرياض مطلع سبتمبر

"هيئة العقار": بدء التسجيل العيني في طيبة الرياض مطلع سبتمبر

أعلنت الهيئة العامة للعقار، بدء التسجيل العيني لـ 4,871 قطعة عقارية في حي طيبة بالرياض ابتداء من 1 سبتمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل، مبينة بأنه تم اختيار الحي وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق السعودية خلال الفترات المقبلة.

وأوضحت أن التسجيل الأول للعقارات في هذه المنطقة سيكون متاحا عن طريق (منصة السجل العقاري) أو عن طريق مراكز الخدمة، مشيرة إلى أن التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوف للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت ملاك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداء من الموعد المحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري، حيث يهدف النظام إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

الأكثر قراءة