قوة المشترين تدفع "تاسي" إلى تخطي 12100 نقطة وأفضل أداء يومي في أسبوع

قوة المشترين تدفع "تاسي" إلى تخطي 12100 نقطة وأفضل أداء يومي في أسبوع
قدرة السوق على التماسك عند المستويات الحالية يزيد من شهية المخاطرة لدى المتعاملين. "الاقتصادية"

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" للجلسة الـ6 ليغلق عند 12104 نقطة رابحا 81 نقطة بنحو 0.7%، محققا أفضل جلسة خلال أسبوع بدعم من البنوك على رأسهم "الراجحي".

تعرضت السوق لضغوط بيعية في مطلع الجلسة بنحو 36 نقطة إلا أن قوة المشترين أعادت السوق للمنطقة الخضراء مع نمو النشاط، ما أبقت الزخم الإيجابي للجلسة الـ6، متفوقة على متوسطات أدائها، لينعكس على وتيرة النمو التي جاءت الأعلى في سلسلة الارتفاع.

قدرة السوق على التماسك عند المستويات الحالية، يزيد من شهية المخاطرة لدى المتعاملين، ما يخفف الضغوط البيعية لجني الأرباح، بعدما ارتفعت السوق بنحو 7% من أدنى مستوى خلال الشهر الجاري، الأمر الذي يعزز فرص الوصول إلى 12200 أو 12400 نقطة.

 

 


نمت قيم التداول 9% لتصل إلى 8.8 مليار ريال، في حين واصلت الشركات الصغيرة في السيطرة على معظم السيولة بقيمة 4 مليارات ريال، وكانت الشركات المتوسطة الأقل تداولا بقيمة 1.8 مليار. وكان أداء الشركات الكبيرة الأفضل أداء بارتفاع مؤشرها 1%.

تراجع 7 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، حيث تصدر القطاعات المرتفعة "تجزئة وتوزيع السلع الاستهلاكية" بـ2%، فيما كان "الإعلام والترفيه" الأعلى تراجعا بـ2%. وكان الأعلى تداولا "البنوك" بقيمة 1.9 مليار ريال.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة