المدينة المنورة : 29 سبتمبر المقبل بدء أعمال السجل العقاري في 4 أحياء

المدينة المنورة : 29 سبتمبر المقبل بدء أعمال السجل العقاري في 4 أحياء

بدأت الهيئة العامة للعقار، أعمال السجل العقاري لـ 9695 قطعة عقارية في 4 أحياء بالمدينة المنورة، ابتداء من 29 سبتمبر وحتى 2 يناير.

وأوضحت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل في هذه المرحلة هي (وادي الباطن، ضوضاء، وادي البطان، العاقول)، مبينة أن اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق السعودية خلال الفترات القادمة.

وأشارت إلى أن التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق سيكون مُتاحا عن طريق منصة السجل العقاري أو عن مراكز الخدمة، مفيدة أن التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوف للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت ملاك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداء من الموعد المحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري.

الأكثر قراءة