كأس الرياضات الإلكترونية .. البطولة الأكثر مشاهدة عالميا هذا العام بـ 500 مليون متابع

كأس الرياضات الإلكترونية .. البطولة الأكثر مشاهدة عالميا هذا العام بـ 500 مليون متابع
استقطبت كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكثر من 500 مليون مشاهد حول العالم.

استقطبت كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 في الرياض أكثر من 500 مليون مشاهد حول العالم، استهلكوا أكثر من 250 مليون ساعة من المحتوى، ما يجعلها البطولة الأكثر مشاهدة في عام 2024، وفقا للجنة المنظمة في البطولة.

وتوج الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، النادي السعودي "فالكونز" الفائز بكأس العالم للرياضات الإلكترونية والجائزة المالية الأكبر في تاريخ قطاع الرياضات الإلكترونية البالغة 7 ملايين دولار (26.2 مليون ريال) من إجمالي أكثر من 60 مليون دولار (225.1 مليون ريال) بين 500 فريق و1500 لاعب محترف من أنحاء العالم.

الفريق تصدر الترتيب بـ5665 نقطة جمعها من مشاركته في 12 بطولة، وفاز خلالها بالمركز الأول في بطولتي "كول أوف ديوتي: وورزون" و"فري فاير"، ليرسخ فوزهم في البطولة أن السعودية بمواهبها الوطنية وجهة عالمية رائدة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

ووصل الحدث إلى أعلى ذروة مشاهدة متزامنة بلغت 3.5 مليون خلال نهائي League of Legends، عندما قاد النجم الأسطوري لي "Faker Sang-hyeok" فريق T1 إلى الفوز بالبطولة على Top Esports.

وزار أكثر من مليوني مشجع فعاليات البطولة في بوليفارد سيتي، الذي تحول إلى مركز لثقافة الألعاب، حيث تضمن بطولات مجتمعية واحتفالات ثقافية شعبية وحفلات موسيقية وتجارب دولية غامرة، بيع فيها أكثر من 90 ألف تذكرة، وزار الفعاليات الخاصة أكثر من 800 ألف زائر.

وحققت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي امتدت إلى 8 أسابيع، أرقاما قياسية على عدة مستويات خلال هذا العام، ونال مستوى التنظيم استحسان الجمهور العالمي، مؤكدا ذلك كثافة المشاهدات.

واستضافت البطولة أكثر من مليوني زائر، وأسهمت في زيادة عدد الزوار لمدينة الرياض خلال فترة البطولة بنسبة تجاوزت 29% مقارنة بالعام الماضي، وإقامة أكثر من 32 فعالية ترفيهية وثقافية مصاحبة، كما شاهد أحداثها أكثر من 500 مليون مشاهد، بإجمالي تجاوز 250 مليون ساعة مشاهدة، مسجلة رقما هو الأعلى عالميا في قطاع الرياضات الإلكترونية.

وقال رالف رايخرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "حققت كأس العالم للرياضات الإلكترونية نجاحا لا يصدق في عامها الأول، ما دفع الرياضات الإلكترونية العالمية إلى آفاق جديدة، أنا فخور بإنجاز ما خططنا له".

وأضاف: "تهانينا لفريق فالكونز، الذي تمت مكافأته على تميزه التنافسي واستثماره في عديد من الألعاب الجديدة من خلال أن يصبح أول بطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية".

ويعد الحدث الذي يجمع مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها، منصة عالمية تدعم نمو صناعة الرياضات الإلكترونية، بنظامٍ مميز متعدد الألعاب والفئات، إذ يتنافس فيها أفضل الأندية، وتعزز من جهود مختلف الجهات في السعودية والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية؛ لتعيد التعريف بتأثيرها الإيجابي في المجتمعات، ودورها في تعزيز التواصل الثقافي، وتشجيع العلامات التجارية على تبنيها بصفتها مجالا واعدا وأساسيا للاستثمار.

 

الأكثر قراءة