فريق فالكونز السعودي الفائز الأكبر في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

فريق فالكونز السعودي الفائز الأكبر في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
فريق فالكونز السعودي الفائز الأكبر في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد منافسات دامت 8 أسابيع توج الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الفريق السعودي "فالكونز" بكأس النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال حفل الختام الذي أقيم مساء أمس في الرياض.

وانتزع فريق فالكونز السعودي اللقب من بين ما يقارب 500 فريق عالمي، وحصل على جوائز التي يتجاوز مجموعها 9.6 مليون دولار.

ويعد الفريق السعودي الأكثر مشاركة في بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين جميع الفرق، إذ شارك في 18 بطولة من مجموع بطولات الحدث العالمي البالغة 22 بطولة.

فالكونز حسم سباق بطولة الأندية مبكرا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وتمكّن من الظفر بالصدارة بعد أدائه الرائع في عديد من البطولات، لعل من أبرزها بطولتي كول أوف ديوتي: ورزون و"فري فاير" اللتين أسهمتا بأكثرية النقاط، حيث جمع فالكونز مع نهاية البطولة 5665 نقطة.

وما عزز من فرص فوزه كذلك في البطولة، تحقيقه المركز الثاني في 4 منافسات، والمركز الثالث في 4 منافسات أخر.

 


شهدت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية توزيع 60 مليون دولار على الفرق الفائزة في منافساتها وهي الأكبر في تاريخها.

كما شهدت البطولة مشاركة بارزة وتفاعلاً كبيراً من قِبل المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعكس الصدى الواسع للبطولة داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية العالمي وخارجه.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في السعودية عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

الأكثر قراءة