طرح وقف "مزرعة بئر عثمان بن عفان" للاستثمار لتعزيز قيمته التاريخية

طرح وقف "مزرعة بئر عثمان بن عفان" للاستثمار لتعزيز قيمته التاريخية

طرحت شركة "أوقاف" -الذراع الاستثماري للهيئة العامة للأوقاف-، فرصة استثمارية في المدينة المنورة لوقف مزرعة بئر عثمان بن عفان رضي الله عنه، وتمثل المزرعة إرثا تاريخيا عظيما ومعلما رئيسا من معالم المدينة المنورة حيث يتجاوز عمر الوقف 1400 سنة ويقع بها بئر رومة الذي ورد به حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من يشتري بئر رومة وله الجنة"، واشتراه الصحابي الجليل عثمان بن عفان وأوقفه كجزء من قصة تاريخية لسقيا المسلمين.

يقع الوقف شمال غرب المدينة المنورة بمساحة إجمالية تتجاوز الـ 100 ألف متر مربع ويبعد مسافة كيلومترات عن أبرز معالم المدينة المنورة، حيث يبعد 4 كلم عن الحرم النبوي الشريف و7 كلم عن مسجد قباء و15 كلم عن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

وتسعى أوقاف للاستثمار من خلال هذا الطرح إلى تعزيز القيمة التاريخية والثقافية للوقف، إضافة إلى توفير فرص استثمارية مستدامة تسهم في جذب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث تعد مزرعة بئر عثمان بن عفان من أبرز المعالم التاريخية والثقافية في المدينة المنورة وأحد أقدم الأوقاف في التاريخ الإسلامي.

وتلتزم "أوقاف " باستثمار الأوقاف التاريخية وتطويرها بأسلوب مستدام يضمن استمراريتها للأجيال القادمة، وذلك بما يحقق التوازن بين الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي وبين الاستدامة المالية للوقف.

سمات

الأكثر قراءة