استحواذ "التعمير" السعودية على عقارين اثنين من "ريمات" يرفع مساحة أراضيها 293 %

استحواذ "التعمير" السعودية على عقارين اثنين من "ريمات" يرفع مساحة أراضيها 293 %
ستزيد قيمة عقارات شركة "التعمير" 93 % لترتفع من 1.5 مليار ريال إلى 2.9 مليار.

من المتوقع أن ترفع صفقة استحواذ شركة الرياض للتعمير على عقارين اثنين من شركة ريمات الرياض للتنمية، إجمالي مساحة الأراضي المملوكة للشركة 293 % لتصل إلى 1.34 مليون متر.

أبرمت "الرياض للتعمير" اتفاقية استحواذ على أصلين عقاريين من "ريمات" مقابل 1.4 مليار ريال عن طريق زيادة رأسمال الشركة بإصدار أسهم جديدة للبائع مقابل مساهمته العينية بتلك الأصول.

ووفقا لوحدة التحليل المالي في "الاقتصادية"، ستزيد قيمة عقارات شركة "التعمير" 93 %، لترتفع من 1.5 مليار ريال إلى 2.9 مليار. وعند احتساب عدد الأسهم المصدرة مقابل قيمة الصفقة يظهر قيمة السهم مقابل الأصلين العقاريين 24.90 ريال.

الشركة أوضحت في بيان على "تداول"، أن الصفقة تتمثل في شراء أصلين عقاريين مملوكين من البائع وهما قطعة أرض بمساحة إجمالية 787.4 ألف متر مربع تقع في الرياض شمال طريق الدمام بحي الرمال، وقطعة أرض بمساحة 214 ألف متر مربع تقع في الرياض جنوب طريق الدائري الشمالي في حي المروج.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار إستراتيجية الشركة الهادفة إلى تعظيم العائد الكلي للمساهمين والتسريع في تحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية التي تسعى الشركة إلى تحقيقها منذ إعلان إستراتيجيتها مطلع العام 2023 تحت شعار "نستثمر للنمو"، التي تهدف إلى ترسيخ مكانتها في قطاع التطوير العقاري وإدارة التطوير وتعزيز الجهود للارتقاء بأعمال الشركة لمواكبة النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها مدينة الرياض بصفة خاصة والسعودية بوجه عام.

وذكرت شركة "التعمير" أن حجم رأسمال الشركة سيبلغ 2.34 مليار ريال بزيادة 31.58 % (561.5 مليون ريال)، حيث ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين من 100 % إلى 76 %، ما يؤثر في حقوق التصويت التابعة لها.

تخضع الصفقة لاستيفاء عدد من الشروط التي تشمل (على سبيل المثال لا الحصر) الحصول على الموافقات النظامية المطلوبة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الصفقة وغيرها من الشروط الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الصفقة.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة