الأسماك الكبيرة في سوق العمل الأمريكية تطرد الصغيرة .. الخريجون الجدد يعانون

الأسماك الكبيرة في سوق العمل الأمريكية تطرد الصغيرة .. الخريجون الجدد يعانون
انخفض عدد الوظائف الشاغرة المدرجة بأكثر من الثلث منذ ذروة مارس 2022.

بعد تسريحه من خدمة البث الموسيقي Spotify العام الماضي، تصور جوفاي أرياس أنه سيحصل على وظيفة أخرى كمهندس برمجيات قريبا. كانت رحلة بحثه السابقة عن وظيفة في 2019 سهلة للغاية.

وقال: "في ذلك الوقت، كان لدي كثير من مسؤولي التوظيف يتواصلون معي إلى الحد الذي اضطررت فيه إلى رفضهم." وجد أرياس وظيفة أخرى أخيرا، لكن فقط بعد محنة غير متوقعة.

وأضاف أرياس، (39 عامًا)، "اعتقدت أن الأمر سيستغرق نحو 3 أشهر، لكن تحول إلى عام و3 أشهر".

كما يمكن لأرياس وغيره من الباحثين عن عمل أن يشهدوا، فإن سوق العمل الأمريكية، التي كانت ساخنة للغاية على مدار السنوات القليلة الماضية، قد بردت. سوق العمل الآن في مكان غير عادي: أصحاب الوظائف آمنون في الغالب، مع انخفاض حالات التسريح، تاريخيًا.

قال تيراساس من جلاسدور "بسبب التسرب التدريجي للعمال في التكنولوجيا والتمويل، وفي الخدمات المهنية على مدار العام ونصف العام الماضيين، كان هناك كثير من الأشخاص ذوي المهارات العالية والخبرة في سوق العمل".

وأضاف "بكل الأدلة، فإنهم يجدون وظائف. لكنهم يدفعون أيضًا مزيدا من الأشخاص المبتدئين إلى أسفل قائمة الانتظار. يشعر الخريجون الجدد، والأشخاص الذين ليس لديهم كثير من الخبرة في العمل بتأثيرات المنافسة المفاجئة مع الأشخاص الذين لديهم خبرة سنتين أو 5 أو 10 سنوات في سوق العمل. عندما تكون الأسماك الكبيرة في السوق، يتم استبعاد الأسماك الصغيرة بشكل طبيعي".

من جهته، قال نيك بانكر، مدير الأبحاث الاقتصادية لأمريكا الشمالية في مختبر التوظيف "إذا كانت لديك وظيفة وأنت سعيد بها وتريد الاحتفاظ بها، فإن الأمور جيدة جدًا الآن. لكن إذا كنت عاطلا عن العمل أو لديك وظيفة وتريد التحول إلى أخرى جديدة، فإن الأمور ليست وردية كما كانت قبل عامين".

وفقًا لأحدث تقرير شهري للحكومة عن الوظائف الشاغرة والتوظيف، منذ بلوغها ذروتها في مارس 2022 مع تسارع الاقتصاد للخروج من ركود الوباء، انخفض عدد الوظائف الشاغرة المدرجة بأكثر من الثلث.

قلصت شركات المساعدة المؤقتة الوظائف لمدة 26 من الأشهر الـ28 الماضية. هذه علامة واضحة: ينظر خبراء الاقتصاد عمومًا إلى الوظائف المؤقتة باعتبارها نذيرًا لاتجاه سوق العمل لأن عديدا من أصحاب العمل يستأجرون عمالًا مؤقتين قبل الالتزام بالتوظيف بدوام كامل.

في تقرير موجز هذا الأسبوع للظروف الاقتصادية المحلية، أبلغت البنوك الإقليمية التابعة للاحتياطي الفيدرالي عن علامات على تباطؤ سوق العمل.

تباطأ التنقل بين الوظائف، الذي كان منتشرًا قبل عامين، حيث فقد العمال الثقة تدريجيًا بقدرتهم على إيجاد أجر أو ظروف عمل أفضل في مكان آخر. ترك 3.3 مليون أمريكي فقط وظائفهم في يوليو، مقارنة بذروة 4.5 مليون في أبريل 2022.

الأكثر قراءة