القيمة السوقية للاعبي دوري روشن .. ديابي الأعلى بـ55 مليون يورو وهوديت الأقل

القيمة السوقية للاعبي دوري روشن .. ديابي الأعلى بـ55 مليون يورو وهوديت الأقل
تبلغ القيمة السوقية لهوديت لاعب الشباب 2.2 مليون يورو. مركز الشباب الإعلامي

تصدر الفرنسي موسى ديابي لاعب الاتحاد لاعبي دوري روشن السعودي من حيث القيمة السوقية بـ 55 مليون يورو، بينما حل الهولندي ويسلي هوديت لاعب الشباب في المركز الأخير في قائمة 100 لاعب، بـ 2.2 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المهتم بلاعبي الأندية وقيمهم السوقية.

واحتل الإنجليزي إيفان توني لاعب الأهلي المركز الثاني في ترتيب قائمة الـ 100 لاعب، حيث بلغت قيمته السوقية 50 مليون يورو، الفرنسي محمد سيماكان لاعب النصر ثالثا مقابل 35 مليون يورو، والبرتغالي روبن نيفيز لاعب الهلال ثالثا مقابل 32 مليون يورو.

وسبق الثلاثي: أليكس كولادو لاعب الخلود (97)، الإسباني كرستيان تيلو لاعب العروبة (98)، والنيجيري سافيور جودوين لاعب الأخدود (99) الذين تبلغ قيمة كل واحد منهم السوقية 2.3 مليون يورو، اللاعب الهولندي ويسلي هوديت الذي حل في المركز الـ 100.

وأنفقت أندية العالم 6.4 مليار دولار في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وسجلت 11 ألف لاعب من مختلف أنحاء العالم إلى أندية جديدة حسب تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث تراجع دوري روشن السعودي إلى المركز الـ6 بعد أن حل في المركز الثاني العام الماضي في قائمة الدوريات الرسمية خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن أنفقت الأندية ما يقرب من 431 مليون دولار لجلب اللاعبين والأجانب لترتفع قيمة الدوري السوقية إلى 1.28 مليار يورو.

وأبرمت الأندية السعودية 220 صفقة، حيث إن نادي الأهلي الأقل في الصفقات بعد أن وقع مع لاعبين فقط، بينما تصدر العروبة المشهد بـ 26 لاعبا، الرياض 20، القادسية والخلود 19، الأخدود 18، الاتحاد وضمك 14، الشباب 13، الفيحاء والوحدة 12، التوافق 11، التعاون 9، الفتح والخليج 8، الرائد 7، الهلال والنصر 4.

الأكثر قراءة