تقييم "OpenAI" يرتفع إلى 150 مليار دولار بجولة تمويلية

تقييم "OpenAI" يرتفع إلى 150 مليار دولار بجولة تمويلية
شعار شركة 'أوبن إيه آي' على شاشة جهاز كمبيوتر محمول. "بلومبرغ"

تجري "أوبن إيه آي" محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين بتقييم 150 مليار دولار، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

التقييم الجديد، وهو الرقم الذي لا يتضمن الأموال التي يتم جمعها، أعلى بكثير من التقييم البالغ 86 مليار دولار في عرض بيع الأسهم الذي أجرته الشركة في وقت سابق من العام الحالي، ويعزز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

وفي الوقت نفسه، تخوض "أوبن إيه آي" أيضاً محادثات لجمع تمويل في صورة ديون بقيمة 5 مليارات دولار من البنوك في شكل تسهيلات ائتمانية متجددة، حسبما قال أحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعاً عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المعلومات الخاصة، ولم تعلق الشركة الناشئة على محادثات التمويل. وأشار الأشخاص المطلعون على الصفقة إلى أن المناقشات لا تزال مستمرة وأن الأرقام قد تتغير.

ومن المقرر أن تقود شركة "ثرايف كابيتال " جولة التمويل، حسبما ذكرت بلومبرغ سابقاً. ومن المنتظر أيضاً أن تشارك بالجولة "مايكروسوفت"، وهي أكبر مستثمر في الشركة، كما تجري "أبل" و"إنفيديا" محادثات حول الاستثمار.

تأسست "أوبن إيه آي" في 2015، وتقع في قلب التحول السريع في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، وبدأت موجة هوس الاستثمار مع إطلاق روبوت الدردشة سهل الاستخدام "تشات جي بي تي" في 2022. استحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو من تأليف البشر من خلال بضع كلمات فقط، على اهتمام المستهلكين والمستثمرين على حد سواء.

الأكثر قراءة