الأسهم الأوروبية تهبط 0.3 % في ظل تراجع أغلب قطاعات المؤشر

الأسهم الأوروبية تهبط 0.3 % في ظل تراجع أغلب قطاعات المؤشر
متداول في بورصة فرانكفورت، ألمانيا. رويترز

هبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي اليوم الاثنين 0.3 % بحلول الساعة (07:10) بتوقيت غرينتش في ظل تراجع كل الأسواق الأوروبية الكبرى وانخفاض أغلب القطاعات الفرعية المدرجة على المؤشر

تراجعت الأسهم الأوروبية في مطلع تعاملات أسبوع حافل بصدور بيانات اقتصادية وقرارات للسياسة النقدية، ما دفع المستثمرين لتوخي الحذر قبل بدء دورة تيسير نقدي متوقعة من الفيدرالي الأمريكي، مع ميل كثيرين صوب خفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة.

ستنصب الأنظار على البنك المركزي الأمريكي ترقبا لصدور قرار السياسة النقدية الأربعاء المقبل. وتتوقع الأسواق حاليا خفضا بمقدار 50 نقطة أساس لأسعار الفائدة باحتمال نسبته 60 %، وأن يخفض المركزي الأمريكي في الإجمال الفائدة هذا العام بمقدار 120 نقطة أساس.

يترقب المستثمرون اليوم صدور بيانات أسعار المستهلكين في إيطاليا عن شهر أغسطس، وبيانات إجمالي الميزان التجاري في منطقة اليورو عن شهر يوليو لتقييم متانة الاقتصاد في المنطقة.

عكس سهم شركة ركسيل الفرنسية الانخفاض وقفز 12.6 % بعد أن رفضت الشركة المدرجة في باريس أمس الأحد عرضا للاستحواذ بقيمة 9.4 مليار دولار من مجموعة يقودها الملياردير براد جاكوبس، لكن أسهم نستله ضغطت على المؤشر بانخفاض قدره نحو 1 % بعد أن خفض مورجان ستانلي توصيته للسهم وقلل من سعره المستهدف.

الأكثر قراءة