انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا إلى 219 ألفا

انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا إلى 219 ألفا
عدد الوظائف غير الزراعية زاد 142 ألفا في أغسطس وهو ما يقل عن متوسط الزيادة الشهرية.

انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، ما يشير إلى نمو نشاط التوظيف هذا الشهر.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس "إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة تراجعت 12 ألف طلب لتصل إلى 219 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر".

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز تسجيل 230 ألف طلب.

وتباطأت سوق العمل بشكل كبير، مع انخفاض كبير لنشاط التوظيف وفرص العمل، ما أثار مخاوف من تدهور يمكن أن يقوض التوسع الاقتصادي. ومع ذلك لا تزال عمليات التسريح منخفضة.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في أول خفض منذ 2020. وقال رئيس البنك جيروم باول للصحفيين "تستحق سوق العمل المراقبة من كثب"، لكنه أضاف أن "البنك المركزي لا ينتظر زيادة عمليات التسريح ليخفض الفائدة".

وأظهرت بيانات حكومية الأسبوع الماضي أن عدد الوظائف غير الزراعية زاد 142 ألفا في أغسطس، وهو ما يقل عن متوسط الزيادة الشهرية الذي يبلغ 202 ألف خلال 12 شهرا ماضية.

وأظهر تقرير الطلبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإعانة بعد الأسبوع الأول من المساعدات، وهو مؤشر على التوظيف، انخفض 14 ألفا إلى 1.829 مليون بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر.

الأكثر قراءة