تفاؤل في سوق العقارات الأمريكية .. خفض الفائدة يعزز مبيعات المنازل

تفاؤل في سوق العقارات الأمريكية .. خفض الفائدة يعزز مبيعات المنازل
يبلغ متوسط سعر ​​الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاما الآن أقل من 7%. "جيتي"

أصبح مشترو المنازل والبائعون ووسطاء العقارات متفائلين في أعقاب قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة كاملة.

قد تبدأ الفائدة العقارية في الانخفاض قليلا في الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك في سوق العقارات.

يعتقد بعض الخبراء أن تخفيض الفيدرالي للفائدة سيلفت انتباه أصحاب المنازل القلقين بشأن ما إذا كانوا يستطيعون تحمل تكلفة شراء منزل جديد إذا باعوا المنزل الذي يعيشون فيه الآن، بحسب "إن بي سي".

يبلغ متوسط سعر ​​الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاما الآن أقل من 7% ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض ببطء.

قال ديفيد ستارك من جمعية باي إيست للوسطاء العقاريين: "نعلم أن البائعين يراقبون ما يحدث في أسعار الفائدة لأنهم إذا باعوا منازلهم اليوم، فسيشترون منزلا غدا".

يرى ستارك وآخرون أن الخطوة التي اتخذها الفيدرالي إيجابية للمشترين والبائعين والاقتصاد ككل مع توقع زيادة المخزون في السوق.

قال ستارك: "نرى جميع أنواع التحسينات المنزلية التي يقوم بها الناس. فهم يصلحون منازلهم لبيعها. نرى جميع أنواع النشاط الاقتصادي الذي يتم تحفيزه عند شراء المنازل وبيعها".

وأضاف أن "ذلك يمكن أن يساعد أيضا على تعزيز مبيعات المنازل في الخريف، التي عادة ما تتباطأ قليلا بعد النشاط الكبير في الصيف، ويأمل أن يتخذ الفيدرالي خطوة أخرى قريبا".

وتابع "نأمل أن يدرك صناع السياسات في واشنطن وأماكن أخرى مدى أهمية ملكية المنازل ومعاملات العقارات للاقتصاد الكلي".

من المتوقع بالفعل أن تنخفض أسعار الفائدة إلى نطاق 5% المرتفع العام المقبل ومنتصف 5% بحلول 2026، وفقا لجمعية المصرفيين للرهن العقاري وآخرين، لكن ستارك قال "إذا أجرى الفيدرالي تخفيضات أكثر، فقد نشهد انخفاض الفائدة العقارية حتى قبل ذلك".

الأكثر قراءة