اجتماع طارئ لـ "فيفا" لإثارة الاهتمام بكأس العالم للأندية .. يستهدف 4 مليارات دولار

اجتماع طارئ لـ "فيفا" لإثارة الاهتمام بكأس العالم للأندية .. يستهدف 4 مليارات دولار
اجتماع طارئ لـ "فيفا" لإثارة الاهتمام بكأس العالم للأندية. "فيفا"

ينتظر أن يعقد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اجتماعا طارئا مع المسؤولين عن القنوات التلفزيونية العالمية في محاولة لإثارة الاهتمام بالبث لكأس العالم للأندية العام المقبل، حيث يستهدف الفيفا 4 مليارات دولار من عائدات البث التلفزيوني، وفقا لصحيفة "ذا أتلتيك".

ولم يتمكن الفيفا من تأمين أي صفقات إعلامية للمسابقة المتجددة، التي سيشارك فيها 32 ناديا بدلا من 8، وتشمل 63 مباراة، مع بقاء أقل من 12 شهرا على انطلاقها حيث تمثل البطولة أولوية كبرى بالنسبة إليه.

وكانت شركة أبل أبرمت صفقة بقيمة مليار دولار للحصول على حقوق بث البطولة على مستوى العالم وهو ما يعادل ربع الأهداف الطموحة التي حددها الفيفا في البداية، لكن عاد مرة أخرى إلى إصدار عطاءات في يوليو الماضي.

وستقام النسخة الافتتاحية في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 وتشمل أندية أوروبا ريال مدريد (إسبانيا) ومانشستر سيتي (إنجلترا)، وعمالقة أمريكا الجنوبية بالميراس (البرازيل) وريفر بليت (الأرجنتين)، والعملاق الإفريقي الأهلي (مصر) والوداد (المغرب)، وبطل آسيا الهلال (السعودية) وأوراوا ريد دايموندز (اليابان)، وأبرز فرق أمريكا الشمالية والوسطى سياتل (الولايات المتحدة)، ومونتيري (المكسيك)، وممثل أوقيانوسيا الطموح أوكلاند سيتي (نيوزيلندا).

الأكثر قراءة