السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة

السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة

أعلنت السعودية تقديم دعم مالي شهري لفلسطين للإسهام في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، لتخفيف آثار المعاناة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته للقوانين والأعراف الدولية، بحسب بيان عن وكالة الأنباء السعودية اليوم.

جددت السعودية التأكيد على جهود القيادة السعودية بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، مؤكدة حرصها على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أكدت الرياض أن القضية الفلسطينية تعد قضيتها المركزية، حيث بذلت كل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة القائمة في قطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج، عبر توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة، ومواجهة العدوان الإسرائيلي على القطاع وكسر الحصار المفروض عليه، مشيرة إلى أن الجهود أثمرت اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، كما طالبت تلك الدول بقبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

يذكر أن الدعم يأتي استمرارا لما قدمته السعودية خلال الأعوام الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

 

سمات

الأكثر قراءة