ارتفاع أسعار الحديد بعد تخفيف القيود على شراء المنازل في المدن الصينية الكبرى

ارتفاع أسعار الحديد بعد تخفيف القيود على شراء المنازل في المدن الصينية الكبرى
العقود الآجلة للحديد في سنغافورة ارتفعت لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو. رويترز

ارتفعت أسعار خام الحديد اليوم الاثنين، نحو 11% بعد أن خففت 3 من أكبر المدن الصينية القيود على شراء المنازل، وهو ما عزز توقعات نمو الطلب على المعدن.

مدن شنغهاي وقوانجتشو وشنتشن خففت القواعد في أعقاب الجهود الأخيرة التي تبذلها بكين لدعم قطاع العقارات المتعثر.

العقود الآجلة للحديد في سنغافورة ارتفعت لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو في حين صعدت أسعار النحاس والزنك في بورصة لندن للمعادن.

خام الحديد الذي كان أحد أسوأ المعادن أداءً هذا العام بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني، سجل تعافيا ملحوظا بعد تحرك بكين نحو تحفيز الاقتصاد من خلال سلسلة من الإجراءات، من أهمها مبادرات إنعاش سوق العقارات من حالة الركود التي استمرت لسنوات حتى أضرت بثقة ونشاط القطاع.

أسعار خام الحديد ارتفعت 8.9% إلى 111.20 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن بعد ارتفاعها بأكثر من 11% في وقت سابق، وهو أكبر ارتفاع خلال اليوم منذ سبتمبر 2021.

تباطؤ سوق العقارات في الصين يشكل تحديًا كبيرًا لصانعي الصلب، وقد خفضت المصانع الرائدة الإنتاج، وحذرت من أن ظروف الصناعة أسوأ من الصدمات الكبرى التي وقعت في 2008 و2015.

من المرجح استمرار نمو إنتاج خام الحديد مع زيادة الطاقات الإنتاجية لشركات التعدين في كل من البرازيل وأستراليا الموجود بهما أكبر 4 شركات لتصدير الخام في العالم.

سمات

الأكثر قراءة