قبل يوم من إعلانها .. توقعات بانخفاض إيرادات نايكي إلى 11.6 مليار دولار

قبل يوم من إعلانها .. توقعات بانخفاض إيرادات نايكي إلى 11.6 مليار دولار
تعلن شركة نايكي أرباحها غدا الثلاثاء. رويترز

تعلن شركة نايكي أرباحها غدا الثلاثاء بعد إغلاق السوق، حيث يتوقع المحللون انخفاض إجمالي الإيرادات بنحو 10% إلى 11.65 مليار دولار من 12.94 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي بحسب إنفستوبيديا.

وسيكون التقرير المالي هو الأخير لجون دوناهو كرئيس تنفيذي للشركة بعد أن أعلنت شركة نايكي في وقت سابق من هذا الشهر، خططها لتعيين إليوت هيل رئيسا تنفيذيا للشركة الشهر المقبل، حيث ارتفعت أسهم الشركة منذ الإعلان عن تغيير الرئيس التنفيذي بنسبة 2.3%.

ويتوقع أن ينخفض ​​صافي الدخل بنحو النصف على أساس سنوي إلى 770.9 مليون دولار، مقارنة بـ1.45 مليار دولار في العام الماضي، حيث ستعلن الشركة عن نفقات أعلى بسبب زيادة الإعلان خلال الألعاب الأولمبية، التي أقيمت خلال الربع، والتركيز على تطوير منتجات جديدة.

وقال محللون في دويتشه بنك إنه في حين أن خفض التوقعات أمر محتمل، فإنهم يعتقدون أن نايكي ستؤكد توقعاتها للعام بأكمله كجزء من "سرد التحسن التدريجي".

ورحب المحللون إلى حد كبير بتغيير جون دوناهو قائلين: إن وجود مخضرم في الشركة منذ فترة طويلة رئيسا تنفيذيا، إلى جانب المسؤولين في المناصب القيادية الآخرين في نايكي، من شأنه أن يحسن الروح المعنوية ويساعد رؤية الشركة على المضي قدما.

سمات

الأكثر قراءة