118 شوطا للهجن في ميدان نجران والجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال

118 شوطا للهجن في ميدان نجران والجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال
أكثر من 10 ملايين ريال جوائز كأس الهجن على ميدان نجران.

تنطلق غدا الثلاثاء على ميدان نجران للهجن منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024، بمجموع جوائز يتجاوز الـ 10 ملايين ريال حيث تستمر لمدة 5 أيام، تقام خلالها 118 شوطاً من بينها 20 شوطاً على كؤوس البطولة.

وتضمن برنامج الكأس إقامة 36 شوطاً في اليوم الأول، مخصصة لفئة الـ "حقايق"، و30 شوطاً في اليوم الثاني، لفئة الـ "لقايا"، وفي اليوم الثالث 24 شوطاً مخصصة لفئة الـ "جذاع"، فيما سيتضمن اليوم الرابع إقامة 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ "ثنايا"، وفي اليوم الـ 5، والأخير تقام 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ "حيل"، والـ "زمول".

وأنهى الاتحاد السعودي للهجن جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة في ميدان نجران، في إطار سعي الاتحاد برئاسة الأمير فهد بن جلوي على أن تقام سباقات الهجن في عديد من مناطق السعودية، وللمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية "السعودية 2030" إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والملاك وتوفير البيئة المثالية لهم لممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

وتتزامن إقامة البطولة مع تسمية عام 2024 بـ"عام الإبل"، واحتفاء بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

سمات

الأكثر قراءة