استطلاع: 95 % من الرؤساء التنفيذيين حول العالم يتوقعون تحولات في الاقتصاد والطاقة

استطلاع: 95 % من الرؤساء التنفيذيين حول العالم يتوقعون تحولات في الاقتصاد والطاقة
مع تزايد التعقيد يدرك الرؤساء التنفيذيين أن تعزيز الانفتاح داخل منظماتهم أمرا مهما لمواجهة التحديات.

يتوقع 95 % من الرؤساء التنفيذيين حول العالم تحولات كبيرة ومنهجية في الاقتصاد والجغرافيا السياسية والطاقة والتكنولوجيا على مدى العقد القادم.

في حين اعترف 80 % منهم بدور موسع يتجاوز قيادة شركاتهم، ويضعون أنفسهم كلاعبين رئيسين في تشكيل حقائق مجتمعية جديدة.

جاءت هذه الاستنتاجات والتوقعات على هامش استطلاع أجرته شركة إيجون زيندر، الشركة المتخصصة عالميًا في مجال البحث التنفيذي والاستشارات القيادية، على هامش مؤتمر برلين للحوار العالمي اليوم.

يسلط الاستطلاع، الذي شمل أكثر من 470 رئيسًا تنفيذيًا من جميع أنحاء العالم، الضوء على التغييرات غير المسبوقة التي يتوقعها قادة الأعمال في العقد المقبل، والأهم من ذلك، مسؤوليتهم في معالجة التحديات العالمية المعقدة.

ويعتقد أغلبية الرؤساء التنفيذيين أيضا أنهم يستطيعون إيجاد أرضية مشتركة مع أصحاب المصلحة الآخرين، مع ظهور تغير المناخ كأولوية قصوى (32 %)، يليه تنظيم الذكاء الاصطناعي (30 %) وتعزيز اقتصاد عالمي أكثر عدالة ((% 13.

من جهته، قال لارس هندريك رولر، مؤسس ورئيس حوار برلين العالمي: "التحولات السياسية، بما في ذلك الصعود المثير للقلق للحركات اليمينية، أصبحت ذات صلة متزايدة بالرؤساء التنفيذيين. وبالتالي فإن تعزيز الحوار بين قادة الأعمال والسياسة أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى".

وأكد أنه عند سؤالهم عن أهمية المهارات التكيفية للمستقبل، أعطى الرؤساء التنفيذيون الأولوية لـ تنمية ثقافة الانفتاح والفضول "99 %".

بدوره، أوضح مايكل إنسر، رئيس مجلس إدارة إيجون زيندر العالمي: أن "الرؤساء التنفيذيين يتبنون حقبة جديدة من القيادة. إنهم يضعون أنفسهم في موقع المهندسين الرئيسين للتقدم المجتمعي. مع تزايد التعقيد، يدركون أن تعزيز الفضول والانفتاح داخل منظماتهم سيكون أمرًا بالغ الأهمية لمواجهة التحديات المقبلة".

يذكر أن حوار برلين العالمي يجمع بين قادة من عالم الأعمال والسياسة والأوساط الأكاديمية لتطوير حلول مشتركة للتحديات الأكثر إلحاحًا التي تؤثر في الاقتصاد العالمي. تأسس في 2022، ونشأ من الحقائق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للقرن الحادي والعشرين.

تأسست القمة السنوية بهدف تعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة المختلفين، حيث تجتمع مجموعة مختارة من المشاركين رفيعي المستوى لتبادل الآراء الصريحة والمباشرة في صيغ تفاعلية تسلط الضوء على وجهات نظر متنوعة وتسهل التعاون بين التخصصات. حوار برلين العالمي جزء لا يتجزأ من ESMT Berlin، إحدى كليات إدارة الأعمال الرائدة في ألمانيا.

وتعد إيجون زيندر هي مؤسسة الحوار العالمي الرائدة في العالم شركة استشارية قيادية بارزة، تلهم القادة للتنقل بين الأسئلة المعقدة بإجابات بشرية. وتساعد المنظمات على الوصول إلى جوهر تحديات القيادة الخاصة بها ونقدم ملاحظات ورؤى صادقة لمساعدة القادة على إدراك وجودهم الحقيقي وهدفهم.

وتمتلك المؤسسة مستشارين يبلغ عددهم 600 مستشار عبر 65 مكتبا و36 دولة هم قادة سابقون في الصناعة والوظائف يتعاونون بسلاسة عبر المناطق الجغرافية والصناعات والوظائف لتقديم القوة الكاملة للشركة لكل عميل، في كل مرة.

الأكثر قراءة